fbpx

زعيم المعارضة الروسية يدخل المستشفى بحالة حرجة… والكرملين يعلق

مرصد مينا – روسيا

نفى الكرملين، اليوم الخميس، وجود أي دليل حتى الآن يدعم رواية تسمم أليكسي نافالني، الذي يعد العدو رقم واحد للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أنه علم بالوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في تصريحات لوسائل إعلام: «نحن نقرأ هذه المعلومة… نعلم أنه في حال خطرة… ومثل أيّ مواطن روسي، نتمنى له الشفاء العاجل».

فيما جاءت الرواية التي نقلتها «فرانس برس» عن مقربين من نافالني، الذي وضع في العناية المركزة في مستشفى مدينة أومسك السيبيرية بعدما فقد وعيه خلال رحلة جوية، بعكس تصريحات بيسكوف، إذ عبروا عن اعتقادهم أنه «تعرض للتسميم بسبب نشاطاته السياسية».

وأكد الناطق باسم الكرملين، أنه «لا يوجد دليل حتى الآن على حدوث أيّ تسمم»، لافتاً إلى أنه «على حد علمنا لا توجد نتائج اختبار حتى الآن. كل التكهنات هي مجرد افتراضات. إذا كان هناك تسمم فسيظهر في نتائج المختبر».

وزعم بيسكوف خلال التصريحات التي أدلى، ونقلتها وسائل إعلام روسية، أنه «إذا أكدت الفحوص وجود تسمم، فسيكون هناك تحقيق مثلما يحدث مع أي مواطن روسي».

من جانبها، قالت كيرا يارميش، المتحدثة باسم نافالني، في وقت سابق اليوم الخميس، إنه «يرقد فاقداً الوعي في الرعاية المركزة بعدما ظهر عليه ما يشبه أعراض التسمم».

وأشارت المتحدثة باسمه إلى أنه «بدأ يشعر بالتعب على متن رحلة جوية عائدة إلى موسكو من سيبيريا»، متوقعة أنه «نظن أن أليكسي تعرض للتسمم بشيء وضع في كوب من الشاي… هذا هو الشيء الوحيد الذي شربه هذا الصباح».

من الجدير بالذكر، أن أليكسي نافالني، هو محام وأحد الناشطين في محاربة الفساد، أمضى فترات عدّة في السجن خلال السنوات القليلة الماضية لتنظيمه احتجاجات مناهضة للكرملين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى