زهير المغزاوي: النهضة تريد أن “تحكم بالناس وليس مع الناس”

مرصد مينا – تونس

اتهم الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي حركة النهضة التونسية بممارسة ضغوطات على بعض النواب ليسحبوا إمضاءاتهم من لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي ووصل بها الأمر إلى إستعمال الإغراءات المالية. 

وأفاد المغزاوي أنّ النهضة تريد أن ”تحكم بالناس وليس مع النّاس”  وعبّر عن فرحه بتحديد جلسة سحب الثقة من الغنوشي مؤكّدا أنّ راشد الغنوشي اعتمد كلّ الوسائل وخرق النظام الداخلي كي لا تنعقد جلسة سحب الثقة منه قائلا ”كلّ الحيل وُضعت فوق الطاولة كي لا يتمّ عقد هذه الجلسة”. 

وأضاف المغزاوي أنّ جلسة التصويت السرّي على سحب الثقة من الغنوشي لم تزعج حركة الشعب، مشيرا أنّ هناك كم هائل من الضغوطات تمّت ممارستها من قبل النهضة على العديد من النواب وتمّ استعمال الإغراءات المالية كي  يسحبوا إمضاءاهم من عريضة سحب الثقة على الغنوشي.

نواب تونسيون: جمعنا أكثر من 109 أصوات لسحب الثقة من راشد الغنوشي

واعتبر زهير المغزاوي أنّ حركة النهضة دأبت على التحريض وعلى القتل مؤكّدا أنّه بسببها أستُشهد كلّ من الشهيد شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وأفاد أنّه بسببها أيضا هناك ثلاث من قيادات حركة الشعب معرّضون إلى تهديدات أمنية جدية.

 يذكر انه تمّ تعيّين جلسة عامة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي  يوم الخميس 30 جويلية 2020، وستكون جلسة التصويت سرّية.

Exit mobile version