fbpx

زوجي يغسل الملابس في المنزل.. ميركل تتحدث عن حياتها الشخصية

مرصد مينا – منوعات

تناولت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” جانباً من حياتها الزوجية داخل المنزل، بعيداً عن السياسة والسلطة، كاشفة عن طبيعة علاقتها مع زوجها الخبير الكيميائي، “يواخيم زاور”.

وفي إجابة على سؤال حول الوقت الذي تفضل فيه غسل الملابس، أشارت “ميركل” إلى أن زوجها هو من يتولى تلك المهمة، وأنه عادةً ما يقوم بها مساءاً، لافتةً إلى أن وجود الكثير من القواسم المشتركة بينهما، كعشق الأوبرا.

يشار إلى أن “ميركل” تعتبر من أقوى حكام ألمانيا على مدار العقود الماضية، وأطولهم حكماً، حيث وصلت إلى منصب المستشارة في عام 2004، لتبقى في منصبها حتى الآن، على الرغم من كافة الأزمات، التي ضربت ألمانيا وأوروبا والعالم بشكل عام، في مقدمتها أزمة اللاجئين والحرب على الإرهاب والأزمات الاقتصادية.

في السياق ذاته، أوضحت “ميركل” أن زوجها لا يتحدث كثيراً في مجال السياسة، وأنه بعيداً عنها الأمور السياسية، إلا أنه يبقى في كل الأحوال مستشاراً جيداً لها في كثير من الأمور، مشيرةً إلى أنهما غالباً ما يسافران منذ سنوات في الصيف إلى جنوب منطقة تيرول للتجول والاستجمام.

وذكرت تقارير إعلامية ألمانية، أن “مريكل” تزوجت من “زاور” عام 1998، وأن الزوج لا يفضل الحديث عن حياتهما الخاصة ولا عن عمل زوجته، كما أنه لا يظهر إلى جانبها في مناسبات علنية إلا قليلا ويرفض الحديث مع الصحافة بشكل قطعي، مشيرةً إلى أنهما تعرفا على بعضهما عام 1980.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى