fbpx

سأدمرهم.. قرار غير معلن من ترامب حيال إيران

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف مسؤولون في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” أبلغ مستشاريه بأنه اتخذ قراراً بتدمير إيران وميليشياتها في العراق، إذا ما تم المساس بأي أمريكي في المنطقة.

يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تصاعداً في الأنباء حول نية الولايات المتحدة توجيه ضربات عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية قبل مغادرة “ترامب” للبيت الأبيض، في 20 كانون الثاني القادم.

في السياق ذاته، أكد المسؤولون الأمريكيون أن حكومة “الكاظمي” في العراق تعرضت خلال الأسابيع، التي تبعت الانتخابات الأمريكية، إلى حملة ضغط كبيرة من قبل الإدارة الأمريكية للتضييق أكثر على الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، والحد من قدراتها الصاروخية، بحسب ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

يذكر أن تسريبات إعلامية، كشفت عن اجتماع سري عقده قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” مع قادة ميليشيات عراقية، طالبهم خلاله بعدم التصعيد ضد الولايات المتحدة، أو شن أي هجمات ضد مصالحها، لمنع إدارة “ترامب” من اتخاذ تلك الهجمات، ذريعةً لتوجيه ضربات عسكرية للمنشآت النووية.

وكانت مصادر لبنانية، قد كشفت عن وثائق سرية سلمها الأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله” لقائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني”، تثبت أن الولايات المتحدة سلمت الجيش الإسرائيلي 500 قنبلة نوعية خارقة، خلال الأسابيع الماضية، موضحةً أن الوثائق تناولت مؤشرات على وجود نية أمريكية وإسرائيلية لضرب منشآت نووية إيرانية، قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى