fbpx

“سؤال محرج”.. الأناضول تطرد صحفياً أثار الجدل بشأن علاقة المافيا بالحكومة

مرصد مينا – تركيا

طردت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، الصحفي “مصعب توران”، وذلك بعدما أن طرح سؤلاً خلال مؤتمر صحفي، أثار الجدل حول علاقة زعيم المافيا “سادات بكر”، بوزير الداخلية “سليمان صويلو”.

وكالة “الأناضول” أكدت في بيان لها، أنها “طردت توران، لانتهاك المبادئ الصحافية، والقيام بدعاية سياسية”، لافتة ألى أنها “طلبت من مدّع عام إجراء تحقيق لمعرفة ما إذا كان توران ينتمي إلى جماعة إرهابية أم لا”.

وجاء سؤال توران، حول ما إذا كانت لدى الحكومة التركية أيّ خطة للتعامل مع تلك القضية، ليعيد بسؤال إثارة الجدل حول الاتهامات التي تلاحق وزير الداخلية بعلاقته بزعيم المافيا.

يذكر أن زعيم المافيا “سادات بكر” أكد في أحد المقاطع التي نشرها عبر يوتيوب أن “وزير الداخلية سليمان صويلو وفر له الحماية، وسرب له العام الماضي معلومة سريّة، مفادها أن القضاء فتح تحقيقاً بحقّه، الأمر الذي سمح له بالفرار من تركيا والإفلات من قبضة الأجهزة الأمنية”.

ونشر “سادات بكر”، زعيم المافيا المقيم خارج البلاد، مقاطع فيديو عبر منصة “يوتيوب”، وجّه فيها اتّهامات إلى أعضاء في الحكومة التركية ومسؤولين في حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، بالضلوع في “جرائم وعمليات فساد مختلفة”،

بدوره، حذّر مدير الإعلام في الرئاسة التركية، “فخر الدين ألتون”، في تغريدة على “تويتر”، من أنّ “أولئك الذين يسعون لتقويض احترام دولتنا سيدفعون الثمن”.

ونفي وزير الداخلية “صويلو” الاتّهامات الموجهة له، لافتاً إلى أنه “تعرض لضغوط من المعارضة التي طالبته بالاستقالة، وهو ما رفضه”.

السلطات التركية حظرت الوصول لموقع الويب الخاص بزعيم المافيا التركي، سادات بكر، الذي فضح بتصريحاته عددا من رجال الرئيس رجب طيب أردوغان، على رأسهم وزير الداخلية سليمان صويلو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى