fbpx

سابع هجومٍ فاشل للحوثيين على حجة

أعلن الجيش اليمني أنه أفشل هجوماً لميليشيات الحوثي على محافظة حجة، هو السابع من نوعه خلال الأيام القليلة الماضية.

من جهته، نشر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، مقطع فيديو، يظهر تصدي الجيش اليمني لهجوم الانقلابيين ولحظات فرار الميليشيات المهاجمة من المواقع، مشيراً إلى أن قتلى وجرحى الميليشات المدعومة من إيران تزايد بالتزامن مع تصاعد الهجمات الفاشلة للحوثيين على مواقع الجيش اليمني.

وأضاف المركز في بيانٍ له: “الميليشيات الحوثية تنتحر لليوم السابع على التوالي، حيث شنت هجومها الأول يوم الجمعة الماضية في كل محاور الجبهة وتم التصدي للهجوم، وسقط عشرات القتلى من الميليشيات بعد أن انكسروا مخلفين جثث قتلاهم، فضلا عن أسر عدد منهم”.

في غضون ذلك، أشار مصدر عسكري إلى أن كافة الهجمات التي شنتها الميليشيات الانقلابية طيلة الأسبوع الماضي فشلت في تحقيق أي تقدمٍ على الأرض، على الرغم من استخدامها حشوداً بشرية كبيرة، مؤكداً أن قتلى الميليشيات بالعشرات في كل محاور المنطقة من محور عبس جنوبا مرورا بحيران ومستبأ شرقا إلى حرض شمالا.

وكان الحكومة اليمنية الشرعية قد أشارت إلى أنها تدرك مخططات إيران التوسعية وأطماعها في اليمن، عبر أذرعها العسكرية في اليمن، التي تعمل لصالحها بناءً على ادعاءات الانتماء الطائفي الشيعي، ومن بينها ميليشيات الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ انقلابها قبل خمسة أعوام.

من جهته، قال الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” اليوم الخميس، إنه حذر مبكراً “من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة في مضيق هرمز وباب المندب”.

وأشاد “هادي” خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية “ديفيد هيل” بمواقف الولايات المتحدة الأميركية في هذا الصدد، منوها بالتعاون الاستراتيجي بين بلاده والولايات المتحدة في مواجهة التطرف والإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وتهديدها الأمن والسلام العالمي بصورة عامة.

وأكد الرئيس اليمني على أهمية عملية السلام المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

مرصد الشرق الأوسط وشال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى