fbpx

لأول مرة… ترامب يعين قائداً للقوات الجوية من أصول أفريقية

أمريكا (مرصد مينا) – أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، موافقته على تعيين الجنرال «تشارلز كيو براون» قائداً للقوات الجوية، ليصبح بذلك أول قائد من ذوي البشرة السمراء يتولى منصب قائد القوات الجوية، بالتزامن مع خروج مظاهرات يومية ضد العنصرية.

وأعرب ترامب عن سعادته بهذا الاختيار، عبر تغريدة على حسابه في «تويتر» كشف تويتر خلالها أن «مجلس الشيوخ الأمريكي، صادق على تعيين (تشارلز براون) بقيادة القوات الجوية كأول قائد للقوات الجوية من أصول أفريقية… أنه شخص رائع».

ووصف الرئيس الأمريكي، لحظة المصادقة على التعيين بالتاريخية: «هذا يوم تاريخي للولايات المتحدة… متحمس للعمل مع الجنرال براون القائد الكبير والمحب للوطن».

ومن المعروف أن الجنرال كان يشغل منصب قائد للقوات الجوية الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ قبل تعيينه قائدا للقوات الجوية بالجيش الأمريكي.

وتم ترشيح الجنرال «براون» لقيادة القوات الجوية، من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إذ نال دعم جميع أعضاء مجلس الشيوخ، ولم يعارض أيّ من أعضاء المجلس المشاركين في عملية التصويت والبالغ عددهم 98 عضواً تعيين تشارلز قائداً للقوات الجوية.

وتأتي عملية التعيين والاختيار لقائد من ذوي البشرة السمراء، في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات والتظاهرات الضخمة في مختلف الولايات الأمريكية، والتي انطلقت عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية، جورج فلويد، على يد عناصر الشرطة.

واعتبر محللون أن خطوة الرئيس الأمريكي، هدفها تهدئة الأوضاع التي تشهدها البلاد ولو قليلاً، خاصة بعد تلقى جهاز الشرطة انتقادات واسعة بسبب اعتداءات عنصرية.

تجدر الإشارة إلى أن الجنرال تشارلز كيو براون، تحدث قبل أيام عن تجربة حياته ونشأته كمواطن أسود في الولايات المتحدة، وفي سلاح الجو والتحديات والتوقعات التي واجهها بسبب لون بشرته، مشيراً إلى أنه لا يستطيع محو عقود من العنصرية، لكنه يتعهد ببذل كل ما في وسعه للخوض في النقاشات الضرورية حولها، والعمل على التنوّع. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى