fbpx
أخر الأخبار

سجون المغرب بلا زيارات

مرصد مينا – المغرب

تواجه الرباط ارتفاعًا ملحوظًا في تفشي وانتشار وباء كورونا (كوفيد – 19) بعد أن تجاوزت المحصلة اليومية ألف إصابة، منذ مطلع الشهر الحالي.. ما أثار قلقًا وانتقادات في وسائل الإعلام المحلية حول مقاربة السلطات للأزمة الصحية.

بدورها، اتخذت المندوبية العامة لإدارة السجون في المغرب مساء الخميس، قرار عليق الزيارات للمعتقلين في 15 سجنًا، في إجراء وصف بالاحترازي، بعد أن كانت الزيارات العائلية قد استؤنفت إلى السجون المغربية في منتصف يوليو تموز بعد تعليق استمر أربعة أشهر، فيما تكتمت إدارة السجون عن أي حصيلة للإصابات بين المعتقلين منذ أبريل نيسان الماضي، حيث تناولت أخبار عن إصابة أكثر من 300 سجين و70 موظفا في أربعة سجون.

أما الحصيلة الرسمية للوباء في المغرب، فسجلت وزارة الصحة المغربية، 1221 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.. ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 57085 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس آذار  الماضي، ولتبقى حالة الطوارئ الصحية سارية حتى 10 سبتمبر أيلول المقبل.

وأكدت الصحة المغربية، في بيان، أن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية بلغ 1789175 منذ بداية انتشار الفيروس، ف تم تسجيل 27 حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 1011 حالة، كما تم تسجيل 1315 حالة شفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى 41901 حالة.

هذا وارتفعت أعداد المواطنين المتجمعين أمام المختبرات التابعة للقطاع الخاص الذين لم يتمكنوا من إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا بسبب الإقبال الكبير الذي سجل على مستوى الدار البيضاء خلال الأيام الأخيرة.. بعد أن عجزت المختبرات العمومية عن مواكبة تزايد الأعداد لتنتقل أزمة الطوابير إلى مخابر القطاع الخاص في الدار البيضاء وبقية ولايات المغرب ضمن تخوف المواطنين من ارتفاع نسب الإصابات وانتشار العدوى في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى