fbpx
أخر الأخبار

سرقة 37 قارورة اكسيجين طبي من مستشفى بتونس

مرصد مينا – تونس

قررت  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 فتح بحث تحقيقي في حادثة سرقة 37 قارورة اكسجين طبي من المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي بأن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس اذن لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن صفاقس الجنوبية بالبحث في حادثة السرقة، ومعرفة حيثياتها والأطراف الضالعة فيها وذلك بعد ورود شكاية من إدارة المستشفى.

يذكر ان عمليات سرقة المستشفيات تتالت في الفترة الأخيرة، كما تواترت الاخبار الغريبة المتاتية من مستشفيات تونس ومصحاتها. حيث سبق ان أقدمت عائلة على سرقة جثة احد افرادها من مستشفى طبربة التابع لمحافظة منوبة، وذلك لامتناعهم عن اجراء تحليل كوفيد على والدهم المتوفي والذي يشتبه في ان تكون أسباب الوفاة هي اصابته بالكورونا.

كما تم الإعلان سابقا عن خلط بين رجل متوفي وأخر مصاب بالكورونا في احد مستشفيات محافظة بنزرت. حيث قامت عائلة بدفن جثة يفترض انها لوالدهم الذي اعلمتهم المستشفى انه توفي بعد ان أصيب بالكوفيد، وباعتبار انه يمنع فتح الكيس الذي توضع فيه الجثة او الاقتراب منها، لم يتسنى للعائلة التثبت، واقدمت على دفنه مباشرة بعد إخراجه من المستشفى صحبة أعوان البلدية المكلفين بالدفن. واتضح بعد مرور يومين ان والدهم على قيد الحياة وانهم دفنوا شخصا اخر مكانه، حيث اتصل الرجل بابناءهم ليسالهم عن سبب تغيبهم عنه طيلة يومين..

يذكر ان وزراة الصحة تتابع هذه الحالات الشاذة التي تقع من حين الى اخر في المستشفيات وتفتح تحقيقات فيما يقع، في انتظار ان تعلن عن نتائج تلك التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى