fbpx

سر جديد يكشف.. ما العرض الذي قدمه رفعت الأسد إلى بشار ليلة تشييع باسل؟

مرصد مينا – سوريا

كشف “فراس الأسد” نجل “رفعت الأسد” عم رأس النظام السوري “بشار الأسد”، عن سر يتعلق بالعائلة، عمره نحو 27 عاماً، لافتاً إلى أن والده حاول التقرب من “بشار” ليلة مقتل “باسل” من خلال عرض قدمه له.

وأشار “فراس” في منشور على حسابه في فيسبوك، إلى أنه في ليلة عزاء “باسل” في مدينة القرداحة، اتصل به والده “رفعت” وطلب منه أن يوصل رسالة إلى “بشار” الذي كان قد تحول بشكل تلقائي إلى وريث الحكم الجديد بمقتل شقيقه “باسل”، مضيفاً: “اتصل بس رفعت وقال لي أن أوصل سالة إلى بشار مفادها أن حصته لدى والدي بلغت 180 مليون دولار، دون أن يوضح لي أي تفاصيل أخرى، واكتفى بتلك الرسالة”.

كما بين “فراس”، الذي تربطه علاقة متوترة جداً مع والده وأخوته، أن “بشار” لم يبد أي ردة فعل على الرسالة وأخذ الموضوع باستهتار شديد وكأنه لم يسمع أي شيء، موضحاً: “استهتار بشار بالرسالة كان مرتبطاً إما برفضه لإقامة أي علاقات جديدة مع رفعت وعدم فتح باب عودته إلى سورية من خلال تلك الرسالة أو لأنه ثروات بيت الأسد في تلك الآونة كانت وصلت إلى المليارات ما دغعه إلى استسخاف المبلغ المذكور”.

إلى جانب ذلك، أكد “فراس” في منشوره أن والده رفعت كان يحلم بشكل مستمر بالعودة إلى السلطة المطلقة، التي كانت ممنوحة له في سوريا قبل طرده، مشيراً إلى انه أراد إظهار حسن النية تجاه من وصفه بـ “الوريث الجديد”، في إشارة إلى “بشار الأسد”، إلا أن الأخير قطع كل الطرق بينهما، على حد قوله.

في ذات السياق، ألمح “فراس” إلى أن ابن عمه “بشار” ربما أراد الرد على رسالة عمه “رفعت” من خلال المدنيين الذين كانوا طيلة فترة العزاء يهتفون لحافظ الأسد ونجله بشار، مضيفاً: “لمدة ثلاثين دقيقة كان بشار يقترب مني ويسألني هل تسمع هتافات التأييد وحب الشعب، وكنت أجيبه بأنني أسمع، وكرر ذات الأمر عدة مرات خلال تلك الفترة الزمنية القصيرة جداً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى