fbpx
أخر الأخبار

سفير إيران في بغداد يكشف عن زيارات خليفة “سليماني” إلى العراق

مرصد مينا – العراق

كشف سفير إيران في بغداد “إيرج مسجدي” اليوم الإثنين، عن الزيارات السرية التي قام بها قائد فيلق القدس “إسماعيل قاآني” إلى العراق.

السفير “مسجدي” قال: إن “الجنرال إسماعيل قاآني؛ قائد فيلق القدس بمليشيات الحرس الثوري، هو مسؤول ملف التعاون مع العراق، كاشفا عن عدة رحلات اتسمت بالسرية، مؤخرا إلى بغداد”.

واعترف السفير الإيراني أنه “في الأشهر الأخيرة قام الجنرال إسماعيل قاآني بعدة رحلات إلى بغداد، حيث التقى كبار المسؤولين السياسيين والفصائل العراقية المسلحة”، مؤكداً أن “قاآني الذي هو اليوم خليفة قاسم سليماني، ومسؤول من الحكومة الإيرانية للتعاون مع العراق، وزياراته زيارة رسمية للتفاوض مع العراق”.

كما زعم السفير الإيراني ببغداد أن “زيارات الجنرال إسماعيل قاآني إلى العراق كلها بهدف تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين مختلف القوى العراقية، ولهذا تتم هذه الرحلات بدعوة من السلطات العراقية”، موضحاً أن “لم يزر العراق بعد المحادثات الأمريكية، وكانت زيارته الأخيرة تقريبًا قبل محادثات الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن”.

وكانت الولايات المتحدة قد اغتالت في الثالث من يناير/كانون الثاني لعام 2020، قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بطائرة مسيرة قرب مطار بغداد الدولي، وبعدها أعلن المرشد علي خامنئي تعيين نائبه الجنرال “إسماعيل قاآني” بمنصب قائد فيلق القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى