fbpx

سقوط 100سائح من على مرتفعات أربيل

أفادت مديرية الصحة العامة في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، الخميس، بتسجيلها أكثر من 100 حالة سقوط في صفوف السائحين من قمم المرتفعات الجبلية خلال الأيام الأربعة في عيد الأضحى.

وفي هذا الشأن نقلت وسائل إعلام كردية تصريح صحافي لمدير صحة اربيل “فاخر هركي ” قال فيه “أن المراكز الصحية والمستشفيات سجلت تقريبا 39 اصابة جراء الحوادث المرورية من دون وفيات.

وأوضح هركي، أن نسبة كبيرة من أعداد السائحين قد توجهت الى المرتفعات الجبلية خلال ايام العيد، رغم ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أنه تم نقل 111 سائحا الى المستشفيات والمراكز الصحية بسبب سقوطهم من المرتفعات.

مدير صحة أربيل، أشار إلى أن نسبة الاصابات بحوادث الحرائق خلال عيد الاضحى، ارتفعت عن العام الماضي حيث تم تسجيل 153 حالة حروق ضمن الحدود الادارية لمحافظة أربيل وحدها.

في حين ذكر الدكتورهركى، أن حوالي 300 شخص أصيبوا بالتسمم بالأطعمة والاسهال والتقيؤ، جراء ارتفاع درجات الحرارة، مبيناً أن المراكز الصحية أجرت 266 تدخلا جراحيا، في قضائي سوران وشقلاوة والمناطق المحيطة بهما.

وتعتبر مدينة أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق وعاصمته، غالبية سكنها من الأكراد الذين يشكلون معظم سكان المدينة، كما يعيش فيها أقليات أخرى مثل الآشوريين والعرب والتركمان، يعرف عن المدن.

يوجد فيها الكثير من المعالم التي تستقطب السياح من جميع دول العالم، لاسيما محمية جبل سكران، التي تتميز بوجود المناطق الجبلية الجميلة التي تحيط بها، حيث يتواجد فيها الثلج طوال العام، بالإضافة لجبل كورك الذي يمكن للزوار الوصول إليه باستخدام التلفريك أو المصعد الكهربائي، ويمارس السياح رياضة التزلج على الجبل خاصةً في فصل الشتاء، كما يعد مصيف شقلاوة الذي يقع على ارتفاع يقارب 1000 م عن سطح البحر، على سفح جبل يُطلق عليه جبل سفين، يتميز هذا المصيف باعتباره أعلى القمم الجبلية في العالم بمناظره الطبيعية الجميلة جداً.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى