fbpx

سلاح الجو الإسرائيلي يجدد غاراته على غزة

صرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “أفخاي أدرعي” بأن سلاح الجو الإسرائيلي قد استهدف عدة مواقع عسكرية في قطاع غزة فجر اليوم – الجمعة.

ولفت المتحدث إلى أن الغارات استهدفت مواقعاً لحركة حماس في القطاع، على رأسها المجمع العسكري، مشيراً إلى أن القصف جاء رداً عن إطلاق قذيفة صاروخية، مصدرها غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لها.

من جهتها، لم تعلن الحركة أو أي مصادر طبية فلسطينية عن وقوع أية إصابات بشرية أو قتلى جراء عملية القصف.

وتمت الغارة باستخدام أربعة صواريخ، استهدفت مواقع عسقلان وعين جالوت، إلى جانب أراضٍ زراعية جنوب القطاع المحاصر، وفقاً لما نقله موقع تلفزيون العربية. 

وكانت مناطق متفرقة من القطاع قد شهدت أيضاً فجر أمس الخميس، انفجارات شديدة، تبين لاحقاً أنها ناتجة عن عملية عسكرية نفذتها المقاتلات الإسرائيلية.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، غارات على موقع فلسطيني يقع شمالي مدينة غزة، ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بشرية، أو مادية، كما أن وزارة الدفاع الإسرائيلية لم تفصح عما إذا ما كانت قد حققت الأهداف من العملية العسكرية داخل القطاع.

ووفق مصادر محلية فإن المقاتلات أطلقت 7 صواريخ على موقع يقع شمالي مدينة غزة، ولم يصدر جيش الإحتلال الإسرائيلي، بياناً فورياً حول القصف لكنه سبق وأن أعلن قبل حوالي ساعتين، أن نظام القبة الحديدية، المضاد للصواريخ قد اعترض، قذيفة واحدة، تم إطلاقها من قطاع غزة.

وبينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن القذيفة أُطلقت نحو مدينة سديروت المحاذية للقطاع، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق أية صواريخ، في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى