fbpx
أخر الأخبار

سلاح الميليشيات في ليبيا.. قتل للمدنيين وإحراج للحكومة

مرصد مينا – ليبيا

شن ناشطون ليبيون هجوماً على سلاح الميليشيات الليبية المسلحة في العاصمة طرابلس، بعد تداول مقطع فيديو يظهر عملية مقتل شاب ليبي وإصابة والده بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل عنصر تابع لميليشيات مسلحة، بسبب خلافات شخصية.

كما دعا الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى توقيف مرتكب الجريمة ومعاقبته، منددين بحالة انفلات السلاح واستمرار انتشار الميليشيات في مناطق ليبية في ظل الممارسات العدوانية ضد المدنيين، على حد قولهم.

يشار إلى ان الواقعة حدثت في منطقة جنزور غرب العاصمة طرابلس مساء الجمعة،  حيث أقدم المسلح على اقتحام منزل في المنطقة وفتح لنار بشكلٍ عشوائي، مهدداً بقتل كل من يراه داخل المنزل.

في ذات السياق، انتقد المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي عجز الحكومة الليبية عن وصع حد لتجاوزات الميليشيات، محملين وزارة الداخلية مسؤولية ما يحدث من تجاوزات والتأخر في معالجة ملف الميليشيات وفوضى السلاح.

يذكر أن مديرية أمن منطقة جنزور في العاصمة، كانت قد علقت على الحادثة في بيان صادرٍ عنها، مؤكدةً أن عناصرها قاموا منذ ساعات الصباح الأولى باتخاذ الإجراءات وفتح المحاضر والانتقال إلى موقع الحادثة للمعاينة، ومازالت التحقيقات مستمرة، وأن القاتل هو أحد عناصر ما يعرف بـ “ميليشيات فرسان الجنزور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى