fbpx
أخر الأخبار

سلالة جديدة من فيروس كورونا تجتاح أربع دول

مرصد مينا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، تفشي السلالة الجديدة من فيروس “كورونا” التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا.

 وحذرت “ماريا فان كيرخوف”، الخبيرة الأمريكية المتخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، حذرت من أن السلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي، مؤكدة أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

الخبيرة الأمريكية شددت على ضرورة بذل قصارى الجهد لمنع انتشار السلالة الجديدة، موضحة أنه كلما توسعت رقعة تفشي الفيروس كلما زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه.

كما أبدت “فان كيرخوف” قلق منظمة الصحة العالمية إزاء ظهور سلالات جديدة من الفيروس، مؤكدة أن خبراء المنظمة مستمرون في دراسة السلالة الجديدة بهدف زيادة معرفتهم بشأن قدرة الوباء على التغير.

وفي السياق، قال وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، اليوم الأحد، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، خرجت بالفعل عن السيطرة، موضحا أنه من الصعب السيطرة عليها قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير.

المسؤول البريطاني أكد أن بلاده تسعى لوضع حد لتفشي السلالة الجديدة من الفيروس من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي، موضحا أن “خطتنا أن ننتهي من تلقيح مليون شخص خلال أيام”.

يشار الى أن السلطات البريطانية كانت أعلنت عن رفع درجة التأهب الوبائي في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنجلترا حتى أعلى مستوى،  على خلفية ظهور السلالة الجديدة من كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى