fbpx

سلسلة انفجارات تهز مدينة الرقة

مرصد مينا – سوريا

هزت سلسلة انفجارات مدينة الرقة، شمال سوريا، التي تخضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة بـ”قسد”، وفقا لما أفادت به مصادر خاصة بـ”مرصد مينا”.

المصادر قالت إن “ثلاثة انفجارات متتالية وقعت، مساء الثلاثاء، في حي الفردوس، بالقرب من مقر المحكمة العسكرية التابعة لقسد، وتبين أنها ناجمة عن انفجار قنابل صوتية، وأعقب ذلك وقوع انفجار رابع في حي الجزرة جراء تفجير عبوة ناسفة”، مؤكدة أن “الانفجارات الأربعة لم تسفر عن وقوع إصابات”.

في سياق آخر، ذكرت المصادر أن “قسد” قتلت رجلا تحت التعذيب، موضحة أن الرجل يدعى علي محمود العيسى، وهو مدني من أبناء مدينة تل أبيض، وأب لثلاثة أطفال، وكان يعمل سائقا لنقل المحروقات بين مناطق “قسد” ومنطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” اعتقلت العيسى قبل نحو 15 يوما، دون ذكر الأسباب، وسلمت جثته، أمس، لعائلته، التي اكتشفت وجود آثار للصعق بالكهرباء والضرب المبرح على الجثة.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” قد صنفت “قسد” كثالث أكثر أطراف النزاع في سوريا إجراما بعد نظام الأسد وحليفته روسيا، مؤكدة أنها وثقت، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مقتل 298 مدنيا على يد قوات النظام، و205 مدنيين على يد القوات الروسية، و34 مدنيا على يد قوات “قسد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى