fbpx
أخر الأخبار

سلطات الانتخاب الأميركية: “لا أدلة” على تلاعب في نتيجة الانتخابات

مرصد مينا – الولايات المتحدة

بعد إعادة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” نشر “تغريدات”، أمس الخميس، أصر فيها على أن نظام فرز الأصوات “حذف” 2.7 مليون صوت لصالحه على مستوى البلاد، نفت السلطات الانتخابية الأميركية اليوم الجمعة، وجود أي أدلة على فقدان أصوات أو تعديلها، أو على وجود عيوب في الأنظمة الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 تشرين الثاني \ نوفمبر وفاز بها المرشح “جو بايدن”.

وأكدت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، في بيان، أن “انتخابات الثالث من تشرين الأول/نوفمبر، كانت الأكثر أمانا في التاريخ الأميركي”، مشددة على أنه “لا توجد أدلة على أن أي نظام انتخابي حذف أو فقَد أصواتا أو عدلها، أو تم اختراقه بأي شكل من الأشكال”.

وفي البيان،  قالت السلطات الانتخابية، “رغم عِلمنا بأن العملية الانتخابية لدينا تشكل موضوع الكثير من الادعاءات، يمكننا أن نؤكد لكم أن لدينا ثقة مطلقة في أمن انتخاباتنا ونزاهتها”.

يشار الى أن بعض التقارير أفادت بأن نظام تصويت “دومينيون” قام بـ”محو” 2.7 مليون صوت في جميع أنحاء البلاد لا سيما في ولاية بنسلفانيا.

لكن السلطات الانتخابية في ولاية بنسلفانيا الرئيسية والشركة المسؤولة عن ذلك النظام نفت تلك المعلومات.

يذكر أن زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر”، اتهم الجمهوريين أمس الخميس بـ”تسميم” العملية الديموقراطية برفضهم الإقرار بفوز المرشح الديمقراطي “جو بايدن”.

وقال خلال مؤتمر صحافي في واشنطن إن” الجمهوريين في الكونغرس يتعمدون زرع الشكّ حول انتخاباتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى