fbpx
أخر الأخبار

سلمان رشدي يعود برواية “مدينة النصر”

مرصد مينا

كشف الكاتب البريطاني سلمان رشدي عن مقتطفات من روايته الجديدة بعنوان “مدينة النصر”وذلك بعد 4 أشهر من إصابته بجروح بالغة إثر تعرضه للطعن في ولاية نيويورك الأميركية،

مجلة ذي نيويوركر نشرت على موقعها مقتطفات  من الرواية التي تحمل الرقم 15 لرشدي، فيما ستنشر الرواية الأخيرة دار “بنغوين راندوم هاوس”.

وتقول دار النشر تلك إن الكتاب يروي “قصة ملحمية لامرأة” في القرن 14 بمنطقة باتت اليوم جزءا من الهند، مشيرة إلى أن  المقتطف الأول سيُنشر في المجلة بعددها المزمع إصداره الاثنين المقبل.

وأكد رشدي نفسه، عبر حسابه الموثق على تويتر، نشر المجلة الأميركية مقتطفا من “مدينة النصر”.

يذكر أن هذه أول مرة ينشر فيها رشدي تغريدة على تويتر منذ 9 أغسطس/آب، حين غرّد أيضا للإعلان عن إصدار روايته في فبراير/شباط 2023. وبعد 3 أيام، وخلال مشاركته بمؤتمر في تشوتوكوا (شمال ولاية نيويورك) أصيب مؤلف كتاب “آيات شيطانية” بجروح خطرة جراء هجوم بسكين نفذه شاب اندفع نحوه حين كان الكاتب يهم بإلقاء كلمة.

وأعلن وكيله أندرو ويلي -في أكتوبر/تشرين الأول- أن الكاتب البريطاني المولود بالهند، والبالغ 75 عاما، نُقل على الفور إلى المستشفى وخضع لجراحة وعلاج بالولايات المتحدة، لكنه فقد بصره في إحدى عينيه، وخسر القدرة على استخدام إحدى يديه.

منفذ الهجوم كان من أصل لبناني ومتاثر بفكر المرشد الإيراني الأول “الخميني” وكذلك بقاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن سلمان رشدي ولد في الهند لأسرة مسلمة من كشمير، وأثارت روايته “آيات شيطانية” -التي تضمنت تعريضا بمقام الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم- غضبا عارما في العالم الإسلامي عند نشرها عام 1988.

وعاش رشدي متخفيا طيلة 9 سنوات تحت حماية الشرطة البريطانية، بعدما أصدر زعيم الثورة الإيرانية الخميني فتوى بإهدار دمه. وانتقل الكاتب بعد ذلك للعيش في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى