fbpx
أخر الأخبار

سمير جعجع: مشكلة لبنان “حزب الله” و”ميشال عون”

مرصد مينا – لبنان

اعتبر “سمير جعجع” رئيس حزب “القوات اللبنانية”، أن المشكلة الأساسية في لبنان هي النخبة الحاكمة المتمثلة بحزب الله وجماعة الرئيس “ميشال عون”، داعيا الى تحقيق دولي في انفجار المرفأ.

وقال “جعجع” خلال اجتماع عقده مع عدد من نواب البرلمان الأوروبي، إنّ “النخبة الحاكمة في لبنان لا تريد لجنة تقصي حقائق في جريمة انفجار مرفأ بيروت، لسبب بسيط وهو أن معظم المسؤولين في الدولة لديهم مسؤولية بشكل أو بآخر في انفجار المرفأ ومن الممكن أن يتم محاكمتهم جراء هذا الانفجار”.

كما عبر عن استغرابه من عدم تحرك الطبقة السياسية اللبنانية لإنقاذ البلاد، ودورانها طيلة الفترة الماضية في حلقة مفرغة، في حين يقدم الأوروبيون وعلى رأسهم الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الوقت والجهد والمبادرات لإيجاد حل سريع، بحسب تعبيره.

واضاف قائلا: “لقد بدأت الأزمة منذ قرابة السنة وشهرين وبالرغم من فداحة الوضع وحدّته والبؤس الذي يعيشه الشعب اللبناني لم يتم القيام بأي شيء”.

يشار الى أن “جعجع” هدّد في تصريحات سابقة باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية “إذا لم يؤد التحقيق المحلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت إلى نتائج واضحة حقيقية مقنعة”.

الجدير بالذكر أن انفجارا عنيفا هز العاصمة اللبنانية بيروت في 4 أغسطس/آب الماضي، وتبين أن مصدره العنبر 12 بمرفأ بيروت، الذي كان يحتوي على كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى