fbpx
أخر الأخبار

“سمير جعجع” يدعو لانتخابات مبكرة تأتي برئيس لبناني من “طينة أخرى”

مرصد مينا – لبنان

دعا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة، بهدف الإتيان برئيس من “طينة أخرى”.

وقال جعجع، إن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري صديقه وهما على تواصل دائم، وأضاف: “لم نفاجأ في ما آلت إليه الأمور في موضوع تأليف الحكومة، لكن لا حل سوى بتغيير السلطة عبر الانتخابات النيابية المبكرة”.

أما بالنسبة لدعوة الأمين العام لميليشيات حزب الله لتشكيل حكومة تيكنو – سياسية، فقال جعجع في مقابلة عبر تلفزيون “الجديد” إننا “نشكل حكومات مماثلة منذ 50 سنة ورأينا أين وصلنا، وبالتالي لن تكون مثل هذه الحكومات هي الحل”، مضيفا “لدينا مشاكل كبيرة في لبنان وهي وجود دويلة إلى جانب الدولة تسيطر على قرارها الاستراتيجي إلى جاب مشكلة الحدود وسواها”.

وعن المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية، أكد أن “الضغط من أجل استقالة الرئيس لن يغير أي شيء وإنما علينا تغيير الأكثرية الحاكمة، فإذا استقال الرئيس اليوم، سيُنتخب رئيس آخر من قبل هذه الأكثرية، وفي  حال لم يكن بنفس السوء فسيكون أسوأ، وبالتالي يجب تغيير الأكثرية من أجل الإتيان برئيس من طينة أخرى وهذه المواصفات تنطبق على الكثيرين وليس على سمير جعجع فقط”.

وقال جعجع إنه “بحكم موقعه من الطبيعي أن يكون مرشحا لرئاسة البلاد، لكن الأمر ليس شغله الشاغل ولن “يخرب الأرض” ليصل للرئاسة”، وفق تعبيره.

يشار أن “سمير جعجع” وهو زعيم حزب مسيحي شارك بالحرب الأهلية اللبنانية ويحظى بثاني أكبر تمثيل مسيحي بالبرلمان الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى