fbpx

سنتنازل.. نواب إيرانيون متشددون يعلقون على مفاوضات فيينا

مرصد مينا – إيران

اتهم نواب تابعون للتيار المتشدد في إيران الحكومة بتقديم تنازلات خلال النفاوضات غير المباشرة الجارية في فيينا، حول البرنامج النووي الإيراني، لافتين إلى أنهم يشعرون بالتشاؤم حيال تلك المفاوضات.

من جهته، أشار نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الإيراني المحسوب على تيار المتشددين، “إحسان خاندوزي” إلى أن وزارة الخارجية ورئيس الجمهورية “حسن روحاني” سيقدمان المزيد من التنازلات خلال المفاوضات، مضيفاً: “اقتصادنا لم يستفيد بشكل كامل من رفع العقوبات بعد عقد الاتفاق النووي عام 2015، بسبب التهاون في المفاوضات النووية من قبل المفاوضين”.

تزامناً، شدد عضو هيئة رئاسة البرلمان الايراني، “علي كريمي فيروزجائي” على ضرورة أن لا يخرج المفاوضون الإيرانيون عن الحدود والتوصيات التي وضعها المرشد الأعلى، “علي خامنئي”، معتبراً أن مفاوضات فيينا عبارة عن خدعة أميركية جديدة، على حد تعبيره.

كما اعتبر “فيروزجائي” أن وضع واشنطن لشرط تراجع إيران عن تقليص التزاماتها النووية بمثابة فخ سياسي وخداع وقع فيه المفاوضون الإيرانيون، مؤكداً على ضرورة عدم تقديم المزيد من التنازلات.

يشار إلى أن لمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، اعتبر في وقتٍ سابق أنه لا يزال من المبكر الحديث عن رفع العقوبات المفروضة على إيران، مؤكداً أن “واشنطن ملتزمة بالعمل مع حلفائها لمحاسبة إيران”.

في ذات السياق، استبعد المتحدث “برايس” خوض مباحثات مباشرة مع طهران في المدى المنظور. موضحاً أن “الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات المفروضة على إيران من أجل العودة للامتثال للاتفاق النووي، بما فيها تلك العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق الموقع في 2015”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى