fbpx

سنحاسبكم.. “أوغلو” يفتح النار على “أردوغان” وصهره

مرصد مينا – تركيا

انتقد رئيس الوزراء التركي الأسبق “داوود اوغلو”، الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وصهره وزير المالية والخزانة “بيرات ألبيرق”، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

“أوغلو” قال خلال المؤتمر الإقليمي العادي الأول لحزب المستقبل “ولاية كوجايلي”: “من هنا، أناشد الرئيس، يمكنك إحضار أي شخص تريده إلى رئاسة حزبك، لكن ليس لديك الحق في إنفاق فلس واحد من الشعب على حملة العلاقات العامة هذه، سنحاسبكم على هذا”.

وأشار رئيس حزب المستقبل: إلى أن “من يتواجد في رأس إدارة غير جديرة، يقوم بحملات علاقات عامة، لتلميع صورة وزير غير جدير، أولاً لرئاسة الحزب، ومن ثم لرئاسة تركيا”.

إلى جانب ذلك، قال الحليف السابق لـ”اردوغان” عن تعامل الحكومة مع وباء كورونا: “تمر تركيا باختبار متطلبات الشفافية في سياق الوباء، هناك قناعة في كل مكان بأن هناك فجوة كبيرة بين الأرقام المعطاة والواقع الملموس، في آخر 48 ساعة، توفي 5 من أطبائنا المتخصصين بسبب كورونا”.

وأشار رئيس حزب المستقبل: إلى “ازدحام المستشفيات التي تحولت إلى مستشفيات لمعالجة الوباء في أنقرة ومختلف الولايات” مؤكداً أن ” تصريحات وزارة الصحة عن حالة استقرار غير شفافة”.

يذكر أنه منذ تأسيس داوود أغلو حزبه الجديد قبل أشهر لم يتوقف عن انتقاد الحليف السابق بشكل لاذع، وسط توقعات بأن يستقطب حزب المستقبل جزءا من أعضاء الحزب الحاكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى