fbpx

سوريا.. النيران تلتهم مناطق واسعة في “القصير” بريف حمص

مرصد مينا – سوريا

اندلع حريق كبير مساء أمس السبت، في منطقة القصير بريف حمص قرب الحدود اللبنانية – السورية، وامتد الحريق الذي وقع في الأراضي الحراجية إلى بعض المناطق الزراعية والمثمرة.

وكالة أنباء النظام السوري “سانا” أكدت: أن “فرق إطفاء حمص تواصل العمل لإطفاء حريق واسع اندلع بأحد الجبال في موقع جوسية بمنطقة القصير”.

وشهدت سوريا في بداية الشهر الحالي العديد من الحرائق انتشرت في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية ملتهمة مئات الهكتارات من غابات المناطق الساحلية وعدة مناطق جبلية في أرياف المحافظات منها جبلة ومشتى الحلو وصافيتا وتلكلخ وبلوران وصولا إلى وجبال منطقة القرداحة مسقط رئيس النظام “بشار الأسد”.

بدوره أفاد “عبد الكافي الخطيب” رئيس مجلس مدينة القصير بأن الحريق اندلع بأحد جبال منطقة جوسية التي تنتشر فيها الأعشاب والشوكيات. مؤكداً أن “فرق الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق الزراعية المجاورة المزروعة بالأشجار المثمرة مشيراً إلى أن صعوبة تضاريس الجبل تمنع وصول سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق في قمة الجبل”.

وطالت الحرائق المشتعلة سوريا ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتأتي الحرائق وسط ارتفاع في درجات الحرارة بشكل غير معتاد في هذا الوقت من العام، وانتشرت حرائق الغابات في مناطق مختلفة من إسرائيل والضفة الغربية لليوم الثاني وأجبرت آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم.

سلسلة الحرائق وصلت أمس السبت، في مناطق قضاء جبيل في لبنان، وامتدت إلى عدد من القرى لتطال المنازل والسيارات، فيما طالب الأهالي السلطات بفتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب الحرائق.

ووصلت النيران إلى منازل بلدة “بنتاعل” بقضاء جبيل، قبيل منتصف ليل أمس، وابتلعت مساحة اكثر من 70 ألف متر من الأراضي، كما قضت على مساحات واسعة من الأشجار المثمرة والسنديان، وطال الحريق عددا من الخيم الزراعية البلاستيكية، وغرفتين من منزل أحد القاطنين في البلدة، وأثاثا خارجية لأحد المنازل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى