fbpx
أخر الأخبار

سوريا.. عودة عمليات الخطف إلى محافظة السويداء

مرصد مينا- سوريا

تجددت عمليات الخطف لمدنيين من قبل مجموعات مسلحة تهدف إلى الحصول على فِدًى مالية، حيث أقدمت مجموعة من بلدة سميع، مساء أول أمس السبت، على اختطاف 10 أشخاص من عمال البناء من بلدتي الحراك وناحتة التابعتين لمحافظة درعا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

تجمع أحرار حوران، قال إن “عصابة مجهولة اختطفت 10 عمال ينحدرون من ريف درعا الشرقي، على الطريق الواصل بين بلدتي صما والطيرة بريف السويداء، أثناء عودتهم من العمل في إحدى ورش البناء هناك”.

مصادر أوضحت أن 9 من المخطوفين من بلدة “ناحتة” وشاب من مدينة “الحراك”، مشيرة إلى أن أهالي الضحايا وةجهاء المنطقة سارعوا للتواصل مع وجهاء السويداء، لكن لم يحدث أي انفراج باتجاه إطلاق المخطوفين حتى ساعته.

وحسبما أكدت مصادر محلية، فإن حادثة الخطف أحدثت حالة من الاحتقان خاصة أنها تزامنت مع ورود أنباء تفيد بوفاة الشاب “رنس الحريري” المنحدر من بلدة “بصر الحرير” على يد خاطفيه بعد أشهر من فقدانه في محافظة السويداء.

يشار إلى أن صورا لعمليات تعذيب مروعة انتشرت قبل شهور لمعتقلين ينحدرون من درعا على يد عصابات خطف في السويداء التي لم تقتصر عملياتها ضد أبناء درعا فحسب بل ضد أبناء السويداء أنفسهم، حسبما ذكرت مصادر محلية.

في السياق، قالت مصادر محلية من  السويداء، أن عصابات الخطف في المحافظة مدعومة من قبل الأفرع الأمنية لتنشر الفوضى في المحافظتين الجارتين، مشددة على أنها تقوم بعملياتها في وضح النهار وأمام أعين عناصر الأسد الذين يسيطرون على المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى