fbpx
أخر الأخبار

سوريا.. قتلى في قصف روسي على مخيم للنازحين بريف إدلب

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر خاصة بـ”مرصد مينا”، اليوم الاثنين، بوقوع قتلى في قصف روسي على مخيم للنازحين في ريف إدلب، شمال غربي سوريا، وذلك رغم وقف إطلاق النار المعلن هناك.

المصادر قالت إن “الطيران الروسي شن عدة غارات جوية على مخيم للنازحين على أطراف مدينة بنش، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة (أب وأطفاله)، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، إضافة إلى اندلاع حرائق في الخيم”.

وتبع الغارات الجوية قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد المتمركزة في مدينة سراقب، استهدف مدينتي بنش وتفتناز، وفقا لما ذكرته المصادر.

هذا التصعيد يأتي رغم تأكيد كل من تركيا وإيران وروسيا، في البيان الختامي للقمة الثلاثية التي انعقدت مطلع الشهر الماضي، حول سوريا، على ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار والتهدئة المتفق عليها بإدلب.

وكان الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان” قد توصلا، في مطلع آذار الماضي، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب وما حولها، التي يطلق عليها “منطقة خفض التصعيد”.

وسبق أن خرقت روسيا الاتفاق أكثر من مرة، حيث قصفت، في الـ3 من حزيران الماضي، عدة مناطق في ريف حماة الشمالي الغربي، وهي قريتي الزيارة، والسرمانية، والمنطقة الواقعة بين القرقور ومحطة زيزون الحرارية في سهل الغاب، ما أدى إلى اشتعال حرائق بالمحاصيل الزراعية هناك.

وفي الـ9 من الشهر ذاته، شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى الزقوم والفطاطرة والمنارة في ريف حماة، وبلدات كفرعويد وسفوهن والفطيرة والموزرة وقوقفين وعين لاروز والبارة في ريف إدلب، ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى