fbpx

سوريا.. قتلى وجرحى باشتباكات مسلحة في السويداء

مرصد مينا- سوريا

قتل 5 أشخاص كما أصيب آخرون بجروح خطيرة، جراء خلاف تطور إلى اشتباكات مسلحة في مدينة شهبا بمحافظة السويداء جنوبي سوريا، ليل أمس الأحد.

مصادر محلية، قالت إن ثلاثة مواطنين من “آل الطويل” قتلوا على يد شخص متهم بالقيام بأعمال الخطف والسلب، تلتها اشتباكات واسعة أدت لمقتله هو وشقيقه أيضاً، فيما أصيب أكثر من 4 أخرين بجروح.

وبحسب المصادر، فإن مدينة شهبا شهدت حرب شوارع بعد اجتماع “آل الطويل” مع العديد من عائلات المدينة وإعلانهم قراراً لاجتثاث العصابات من المدينة، حيث استهدف شبان المدينة عقب الحادثة أكثر من 10 منازل لأشخاص متهمين بالانتماء لعصابات الخطف وأحرقوها، وسط فرار عدد كبير من أفراد هذه “العصابات” المدعوم بعضها من قبل “الأمن العسكري” التابع لقوات النظام.

موقع “السويداء 24” المحلي، قال إن مسلحي المدينة صادروا كمية كبيرة من المخدرات وجدوها في منزل المدعو “عمران مهنا” أحد أخطر أفراد عصابات الخطف المدعومة من “الأمن العسكري”، وهي كمية من الحشيش والكبتاغون والكريستال، كان يقوم بترويجها في المحافظة.

يشار إلى أن محافظة السويداء، سبق وإن شهدت حوادث أمنية وعمليات خطف وسلب، خلال الفترة الماضية، حيث أقدمت مجموعة مسلحة، الأسبوع الماضي، على اختطاف شابا غرب الشرطة العسكرية، تحت تهديد السلاح، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

يذكر أنه منذ عام 2015، لا تتدخل القوى الأمنية التابعة للنظام بأي حوادث تحصل في محافظة السويداء، فيما تقول مصادر محلية إن المحافظة تشهد، حالة من الفلتان الأمني عبر حوادث خطف وسلب، متهمة النظام بدعم “عصابات” ترتكب هذه الجرائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى