fbpx
أخر الأخبار

سوريا.. نحو 20 قتيلا في السويداء باشتباكات بين فصائل محلية وأخرى موالية للنظام

مرصد مينا

أفاد مصادر إعلامية متطابقة أكثر من 17 شخصاً جراء مواجهات مسلحة بين مجموعة موالية للقوات السورية ومجموعات محلية في محافظة السويداء جنوب سوريا.

تقارير إعلامية أشارت إلى أن فصائل محلية مسلحة في السويداء سيطرت اليوم على مقرات (حركة قوات الفجر) الموالية للقوات الحكومية السورية وتحرير الأسرى  الستة المخطوفين لديها، مشيرة إلى إلقاء القبض على متزعم (حركة قوات الفجر) راجي فلحوط المقرب من القوات الحكومية السورية في مقره الرئيسي في بلدة عتيل على أطراف مدينة، فيما لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومة.

الساعات الماضية شهدت أعنف المواجهات حيث قتل في حصيلة أولية 12 من عناصر قوات الفجر وتسعة من عناصر المجموعات المحلية، فيما تجاوز عدد الجرحى من الجانبين 30 شخصاً.

التقارير أشارت إلى أن “آلافاً من أبناء السويداء يتجمعون وسط المدينة محتفلين بالقضاء على عناصر قوات الفجر والقبض على متزعمها راجي فلحوط الذي اختطف العشرات من ابناء السويداء ودرعا وقتل العديد منهم”.

يذكر أن الأزمة بدأت في مدينة السويداء منذ 4 أيام عقب قيام مجموعة حركة قوات الفجر باعتقال ستة أشخاص من عائلة الطويل وهم من بلدة شهباء وقام أبناء البلدة باحتجاز أربعة ضباط من الجيش السوري والقوات الأمنية وقطع طريق دمشق السويداء الذي لا يزال مغلقاً وتطور الأمو إلى مواجهات مسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى