fbpx

سورية.. ضربات جوية تستهدف مطار التيفور

شهد مطار التيفور العسكري وسط سورية، غارات جوية، يعتقد بأنها إسرائيلية، استهدفته، وهو المطار المشهور في سورية بتواجد كبير للقوات الإيرانية الرسمية المتمثلة بالحرس الثوري الإيرانية، وكذلك قوات تابعة للجيش السوري، إضافة إلى أخرى تابعة للنظام السوري.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السورية “سانا”، يوم الثلاثاء، بأن “الدفاعات الجوية للجيش تصدت لعدوان استهدف مطار التيفور (T4) في ريف حمص الشرقي”.

قاعدة التياس الجوية العسكرية أو مطار طياس العسكري المعروف أيضا بإسم مطار التيفور (بالإنجليزية: T-4) هو مطار عسكري للقوات الجوية، يقع قرب قرية التياس على بعد حوالي 60 كيلومتر شرق مدينة تدمر في محافظة حمص السورية.

يحتوي المطار على 54 حظيرة ومدرج رئيسي ومدرجين ثانويين طول كل مدرج يقارب 3 كيلومتر. ويعد هذا المطار أكبر مطار عسكري في سوريا ويليه مطار الضمير الذي يقع في مدينة الضمير.

من جهتها قالت “الإخبارية التابعة للنظام السوري،” إن أنباء تتحدث عن أن العدوان على مطار تي فور تم بطائرات مسيرة وصواريخ، مشيرة إلى أنه قد تم إسقاط عدد منها.

وفي 9 أبريل 2018 نفذت مقاتلتان إسرئيليتان من طراز إف-15 هجوماً على قاعدة التياس الجوية العسكرية المعروف بإسم مطار التيفور في حمص بسوريا. أدّى الهجوم إلى مقتل 14 عسکريا في المطار بينهم 7 من أعضاء حرس الثورة الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى