fbpx

سوريون ينضمون إلى الروس هرباً من الأسد

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر حقوقية سورية عن ارتفاع معدلات انتساب شبان مدينة دير الزور شرق سوريا إلى قوات الفيلق الخامس، الذي تديره روسيا، لافتةً إلى أنها الطريقة الوحيدة التي يجده الشبان في المنطقة للهرب من عمليات التجنيد الإجباري في قوات النظام التقليدية.

كما أشارت المصادر إلى أن 7 أشخاص من أبناء مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، التحقوا خلال الأيام الماضية بصفوف الفيلق الخامس، لافتةً إلى أن تلك الظاهرة تنشط في أوقات معينة بين الفينة والأخرى بغية عدم الالتحاق بالخدمة الإلزامية لدى القوات التي تتيع بشكل مباشر للنظام السوري.

يشار إلى أن سوريا تشهد منذ سنوات حالة تنافس وسباق تجنيد السوريين بين روسيا وإيران، حيث شكل الحرس الثوري الإيراني مؤخرا، فصيلا عسكريا جديدا، كلفه بالتمركز قرب معامل الدفاع بريف حلب الشرقي.

وكانت مصادر محلية  أوضحت أن ميليشيات  يدعمها “الحرس الثوري” الإيراني،  قامت مؤخراً بإجراء دورة عسكرية في منطقة السيدة زينب قرب العاصمة دمشق، وخرّجت الدفعة الأولى من عناصر فصيل جديد يتبع لها، يسمى “فصيل الفوعة” مشيرة إلى أن غالبية عناصر الفصيل المشكل حديثا، هم من شيعة بلدة الفوعة، ويحظى بدعم عسكري ومالي من قبل إيران.

المصادر لفتت إلى أن عدد عناصر الفصيل الذي شكلته ميليشيا “أبو الفضل العباس” التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، يبلغ قرابة 340 عنصراً، تم نقلهم إلى بلدة السفيرة جنوب شرقي حلب، بالقرب من معامل الدفاع.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى