fbpx

سوري يفوز بتجارب الأداء في النسخة العربية لهاري بوتر

بعد سلسلة من اختبارات الأداء خاضها نحو 80 فنان وقع الاختيار على فنان سوري، ليؤدي أدوار في سلسلة هاري بوتر بنستخها العربية.

فقد أصدرت شركة ستوريتل لخدمة بث الكتب الصوتية والإلكترونية بالتعاون مع دار النشر الرقمي بوترمور الجزء الصوتي السابع من سلسلة “هاري بوتر ومقدسات الموت” السلسلة الأشهر عالمياً بالتزامن مع الدورة الحادية والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وبعد سلسلة طويلة من اختبارات الأداء فقد وقع الاختيار على الفنان السوري “سمعان فرزلي” لأداء بعض الأصوات من النسخة العربية.

ويؤدي فرزلي البالغ من العمر “46 عاماً”، أصوات نحو 130 شخصية مختلفة في الأجزاء السبعة للسلسلة العربية والتي تقول شركة ستوريتل إنها تحقق أعلى نسبة إقبال من مستمعي الكتب الصوتية عبر تطبيقها على الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

ونقلت وكالة رويترز عن فرزلي قوله، وذلك في مقابلة أجرتها معه في العاصمة المصرية القاهرة: ” سلسلة هاري بوتر بالنسبة لي هي مفصل ونقطة انطلاق إلى شيء أكبر ومختلف تماماً في مشواري”.

وأضاف فرزلي:”عندما عرضت علي الفكرة أعجبت بها جداً، فسلسلة هاري بوتر عمل شهير جداً ومؤثر عالمياً، وعندما علمت أنه تم اختياري من بين 80 صوتاً زادت سعادتي”.

وتابع قائلاً: “الجزء الأول ربما هو الذي استغرق الوقت الأطول والجهد الأكبر لرسم الملامح الصوتية للشخصيات والاستقرار على بنيتها. انتهينا منه في ثلاثة أشهر تقريباً وأكملنا باقي الأجزاء على مدى عام أو أكثر قليلا”.

وبدأ فرزلي مشواره في 2003 مقدماً للبرامج في إذاعة دمشق قبل أن ينتقل لمجال الأداء الصوتي حيث شارك في دبلجة عشرات المسلسلات التركية والهندية والإسبانية والأرجنتينية وكذلك الرسوم المتحركة والتعليق على الأفلام الوثائقية إضافة إلى تقديم العشرات من الكتب المسموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى