fbpx

سوق سوداء للحم الخنزير في الكويت

مرصد مينا – الكويت

أعلنت قيادة التحقيقات الجنائية في الجيش الأمريكي أنها بدأت تحقيقا في قضية تورط مزعوم لعدد من عسكرييها المتمركزين في الكويت بإنشاء سوق سوداء للحم الخنزير، في انتهاك للقوانين المحلية.

“كريس غراي” المتحدث باسم قيادة التحقيقات الجنائية التابعة للجيش الأمريكي (CID)، أكد في حديث لموقع “تاسك” المختص بأخبار العسكريين الأمريكيين، أن الوكلاء الخاصين للقيادة مستمرون في تحقيق عن مزاعم تشكيل بعض العسكريين شبكة غير قانونية لتهريب وبيع الخنازير، دون الكشف عن التفاصيل “بغية الحفاظ على نزاهته”، وفق قوله.

وكان مغردون كويتيون قد تداولوا على مواقع تعميم صادر عن القيادة العسكرية في الكويت، يؤكد إنشاء الشبكة غير القانونية التي بدأت ببيع المنتجات خارج المعسكرات، ويطالب بالتوقف عن بيع منتجات الخنزير في المحال الخاصة بالمعسكرات العسكرية في الكويت.

ووفق التعميم فإن “منتجات الخنزير بقيمة 30 دولارا تجري إعادة بيعها خارج المعسكرات بقيمة 200 دولار”، منوها إلى أن عقوبة تهريب وبيع لحوم الخنزير في الكويت هي “السجن مدى الحياة”، وسط انتقادات لأحكام سابقة صدرت في البلاد لم تتجاوز مدتها الفعلية سوى السجن بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى