fbpx

“سيئة للغاية”.. الكرملين يرد على تصريحات “بايدن”

مرصد مينا – روسيا

أعلن الكرملين اليوم الخميس، أن موسكو ستتعامل مع واشنطن انطلاقا من حقيقة أن “بايدن” لا يرغب في تحسين العلاقات، معتبراً أن التصريحات الأخيرة بشأن الرئيس فلاديمير بوتين “سيئة للغاية” و”لاسابق لها”.

المتحدث باسم الكرملين، “دميتري بيسكوف” قال: إن “الرئيس الأمريكي أظهر أنه بالتأكيد لا يخطط لتحسين العلاقات مع روسيا، وأكد أن روسيا ستنطلق من هذا المستقبل عند التعامل مع الولايات المتحدة”. موضحاً أنه “تم استدعاء السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، للتشاور ومراجعة العلاقات مع الولايات المتحدة”.

وجاءت تصريح الكرملين، تعليقاً على ما الرئيس الأمريكي، الذي قال أمس الاربعاء: أن “بوتن قاتل، والقيادة الروسية يجب أن تدفع الثمن مقابل التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية”.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية  أمس الأربعاء، عن استدعاء السفير الروسي في واشنطن، “أناتولي أنطونوف”، لافتةً إلى أنها ستتشاور معه حول تصريحات الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” المتعلقة بالرئيس الروسي، “فلاديمير بوتن” والتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية،

وأشارت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية، “جالينا بورتر”، إلى أن الإدارة الأمريكية، على علم باستدعاء السفير الروسي إلى موسكو للتشاور، مضيفةً: “ننخرط مع روسيا لدفع المصالح الأميركية، ونعي التحديات التي تشكلها، وحتى لو أننا نعمل مع روسيا لدفع المصالح الأميركية، فسنتمكن من محاسبتها على نشاطاتها الخبيثة”.

يذكر أن الحزب الديمقراطي، سبق له أن اتهم روسيا أيضاً بالتدخل خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، لصالح “ترامب” ضد منافسته الديمقراطية، وزيرة الخارجية السابقة، “هيلاري كلينتون”، وأن تلك التدخلات قادت إلى نتائج مكنت “ترامب” من الفوز في تلك الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى