fbpx

سياح المدينة الوردية بالأردن يتزايدون

ذكرت إحصاءات رسمية صادرة عن سلطة إقليم “البتراء” التنموي السياحي في الأردن، الثلاثاء، أن عدد سياح مدينة “البتراء” الأثرية من الأجانب، تضاعف خلال شهر أيلول من العام الحالي بنسبة 98 بالمائة، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح رئيس سلطة الإقليم الدكتور “سليمات الفرجات” لوكالة الأنباء الأردنية “أن الإحصائيات الصادرة عن السلطة، تشير إلى أنه قد زار البتراء في شهر أيلول الماضي 93665 زائراً منهم 82928 زائراً أجنبياً، في حين بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 10169 زائرا، وزوار الرحلات الطلابية 568 زائراً”.

لافتاً، إلى أن هذه الأرقام تشكل نسبة الزيادة في أعداد الأجانب 98 بالمائة، كما ازداد عدد الزوار الإجمالي بلغت 76 بالمائة، عن ذات الشهر من العام الماضي.

وبحسب الإحصاءات، فإن عدد زوار البتراء الكلي خلال الشهور التسعة من العام الحالي بلغ 751583 زائراً من مختلف الجنسيات، و560414 زائراً للفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بلغت 191169 زائراَ بنسبة نمو بلغت 34 بالمائة.

وأضاف “الفرجات”: “إنه وبحسب الحجوزات لدى الفنادق وبرامج البواخر للشهور الثلاثة المتبقية من هذا العام، يتوقع أن يكون الموسم القادم الأقوى في تاريخ السياحة في البترا، ليصل عدد زوار هذا العام عتبة المليون سائح، وبالتالي تسجل المدينة الوردية رقماً قياسياً لأول مرة في تاريخ أعداد زوارها.

ولفت المسؤول الأردني، إلى أن السلطة تسعى بشكلٍ دائم لمواكبة الحركة السياحية النشطة، التي تشهدها البترا هذا العام والمتوقعة خلال الأعوام القادمة من خلال استقطاب الاستثمارات المختلفة، وتوفير البنية التحتية المناسبة لزوار مدينة البترا وبما يخدم المواطن في المنطقة.

كما أكد على أن الجهود التشاركية بين كافة الجهات الرسمية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي، هي أهم أسباب زيادة الطلب على مدينة البترا الأثرية، كمقصد سياحي عالمي، ما يدعو إلى تكاتف الجهود للحفاظ عليها موقع تراث عالمياً.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى