fbpx

سيارة آبل ذاتية القيادة قريبا بين أيدي المستهلكين

مرصد مينا – منوعات

تداولت وسائل إعلام خبرا يفيد بأن شركة آبل الشهيرة، وضعت موعدا في العام 2024، لإنتاج سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة، والتي يمكن أن تشمل على تكنولوجيا فائقة التطور في بطاريات خاصة بها.

وأكدت مصادر مطلعة أن شركة آبل الشهيرة، تمضي قدمًا في تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة من خلال مشروع Project Titan وتستهدف 2024 لإنتاج سياراتها الكهربائية، وتوقعت مصادر أخرى إن التأجيلات المرتبطة بجائحة كوفيد-19 قد ترجئ بدء الإنتاج إلى 2025 أو بعدها.

ويمثل صنع سيارات تحديًا لسلسلة التوريد حتى بالنسبة لشركة آبل، التي تصنع مئات الملايين من المنتجات الإلكترونية كل عام بأجزاء من جميع أنحاء العالم، أشهرها هاتف “ايفون” وحاسوب “ماك”، لكنها لم تصنع سيارة أبدًا، ومن الأمور المركزية في استراتيجية آبل تصميم بطارية جديدة يمكن أن تقلل بشكل جذري من تكلفة البطاريات وتزيد من مدى القيادة.

آبل تخطط لاستخدام التصميم الفريد من نوعه الأحادي الخلية الذي يزيد من حجم الخلايا الفردية في البطارية ويوفر المساحة الداخلية من خلال التخلص من الوحدات التي تحتوي على مواد البطارية، إذ تفحص الشركة البطارية المسماة LFP، أو فوسفات حديد الليثيوم، وهي أقل عرضة لارتفاع درجة الحرارة، مما يجعلها أكثر أمانًا من الأنواع الأخرى من بطاريات الليثيوم أيون.

وفقا المصادر فإنه من غير الواضح من هي الشركة التي قد تجمع السيارة التي تحمل العلامة التجارية لشركة آبل، وقالت المصادر: إنها تتوقع أن تعتمد الشركة على شريك للتصنيع من أجل بناء المركبات.

يذكر ان الشركة الشهيرة بدأت في هذا المجال في عام 2014، عبر تصميم سيارتها الخاصة من الصفر، لكنها تراجعت في مرحلة ما عن الجهود للتركيز على البرامج وأعادت تقييم أهدافها.

إلا أن “دوج فيلد” نائب الرئيس السابق لقطاع أجهزة ماك والذى ترك الشركة ليصبح المهندس الرئيسى لسيارات تسلا، عاد للإشراف على المشروع في عام 2018 وسرح 190 شخصًا من الفريق في عام 2019، وأحرزت آبل منذ ذلك الحين تقدمًا كافيًا لدرجة أنها تهدف الآن إلى بناء سيارة للمستهلكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى