fbpx

سياسيو لبنان يعارضون إغلاق الطرقات

من باب المحافظة على سلاسة الحياة العامة، وضمان استمرار مصالح المواطنين في البلاد، أطلق مجموعة من السياسيين اللبنانيين تصريحات اعتبرت بمثابة إنذار، لمحاولة المحتجين إغلاق الطرقات، عقب ذلك ليلة عنيفة بين المحتجين وعناصر من مليشيا حزب الله وحركة أمل معارضة لاحتجاجات الشارع اللبناني.

حيث أدان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان “وليد جنبلاط”، قطع الطرقات من أية جهة كانت، مشيراً إلى أن الأمر يتسبب بمشاكل وتوترات وسقوط ضحايا، وشدد جنبلاط على وجوب الحفاظ على جميع الطرقات مفتوحة من أجل المواطن العادي، مقدما تعازيه لأهالي الضحايا.
وفي ذات الموضوع، أكد وزير الدفاع اللبناني “إلياس بو صعب”، أن إقفال الطرقات من قبل المحتجين “لم يعد مسموحا” بسبب الضحايا الناتجة عن ذلك، مؤكدا أن قرار فتحها اتخذ ويطبق.
“وقال “بو صعب” بكلمة متلفزة: ” إن الجيش يعالج موضوع الطرقات والمسؤولية عليه وعلى القوى الأمنية، فدوره حماية المواطن وفتح الطرقات أيضا وهذا سمعناه من رئيس الجمهورية ميشال عون وقائد الجيش ولم يبق سوى التنفيذ، ولا يجب السماح للأقلية التي تقفل الطرقات استفزاز الناس وإيصالنا إلى الخراب”.
وسبق أن أعلن الجيش اللبناني توقيف 9 أشخاص في منطقة جل الديب في بيروت، بعدما أقدموا على قطع الطرقات بواسطة كميات من الزجاج المكسور والزيت المحروق والمازوت وغيرها من المواد، وسلمهم إلى الشرطة العسكرية لإجراء التحقيق معهم.
كما أكد مصادر لبنانية محلية، توقيف 4 أشخاص لقيامهم بأعمال شغب في منطقة الذوق شمالي العاصمة، وأخلى سبيل 3 منهم، فيما تم تسليم الرابع إلى الشرطة العسكرية كونه من الجنسية السورية.
من ناحية ثانية، قضى مواطنان بحادث مروع على أوتوستراد الجیة بعدما اصطدمت سیارتھما بحاجز أسمنتي على الأوتوستراد الساحلي في منطقة الجیة جنوبي بیروت جراء قطع الطریق في المنطقة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى