fbpx

“سيتم استهداف أي تحرك”.. التحالف يحذر اليمنيين من التواجد في هذه المناطق

مرصد مينا- اليمن

حذر التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، المواطنين اليمنيين، من استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض، مشيرا إلى أنه سيتم استهداف أي تحركات عليها.

وسائل إعلام سعودية، قالت اليوم السبت إن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، طلبت من المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض بمحافظة حجة اليمنية باعتبارها ضمن منطقة العمليات العسكرية.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن “تركي المالكي” بأن المنطقة ستقع ضمن منطقة العمليات ويتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق ابتداءً من الساعة الثالثة فجراً حتى إشعار آخر.

يشار إلى أن التحالف كان قد أعلن عن بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

يذكر أن السعودية، تقود منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة “أنصار الله” التابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، هجمات بطائرات مسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى