fbpx
أخر الأخبار

“سيدة القاعدة”.. إنتهاء أزمة احتجاز رهائن كنيس يهودي في تكساس

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تمكنت الشرطة الأمريكية من إنهاء عملية احتجاز 4 رهائن في كنيس يهودي بمدينة كوليفيل في ولاية تكساس الأميركية بإطلاق سراحهم جميعا ومقتل محتجزهم “محمد صديقي”، وذلك بعد نحو 10 ساعات من تفاوض الشرطة مع المحتجز.

حاكم الولاية غريغ أبوت كتب في تغريدة على حسابه على تويتر اليوم الأحد “جميع الرهائن خرجوا أحياء وسالمين”، مضيفا “بعد أكثر من عشر ساعات من احتجاز أربعة أشخاص رهائن في الكنيس الذي يطلق عليه اسم بيت إسرائيل، خرج الجميع على قيد الحياة وسالمين”.

من جهته، أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن بما وصفه “العمل الشجاع” لرجال الأمن. وقال في بيان: “بفضل العمل الشجاع الذي قامت به سلطات إنفاذ القانون على مستوى ولاية تكساس، عاد أربعة أميركيين احتُجزوا رهائن، سالمين إلى منازلهم مع عائلاتهم”، مشيرا إلى أن دوافع المهاجم لم تتضح بعد، قائلا “سنكتشف المزيد خلال الأيام المقبلة بشأن دوافع محتجز الرهائن”.

أتى ذلك، بعد أن أفيد بمقتل المسلح محمد صديقي، عقب ساعات من المفاوضات المتوترة مع الرجل، الذي طالب بإطلاق سراح “أخته” المحتجزة في قاعدة كارسويل العسكريّة قرب دالاس،لإدانتها بتهم إرهابية.

يشار إلى أن منفذ عملية الاحتجاز ادعى أنه شقيق العالمة الباكستانية عافية صديقي، الملقبة بسيدة القاعدة، والتي حكمت عليها محكمة فدراليّة في نيويورك عام 2010 بالسجن 86 عاما لمحاولتها إطلاق النار على جنود أميركيّين أثناء احتجازها في أفغانستان، عام 2008.

وقد أثارت قضيتها في حينه، احتجاجات واسعة في باكستان، لاسيما وأن أهلها ومناصريها زعموا أنها اتهمت زوراً بالإرهاب، إلا أن مسؤولين أميركيين أكدوا أنهم وجدوا بحوزتها مواد متفجرة، وخططا إرهابية لتنفيذ عمليات على الأراضي الأميركية، فيما رفضت السل-طات الأميركية مرارا الافراج عنها أو تسليمها لباكستان، مؤكدة أن لها صلات وثيقة بالتنظيم الإرهابي.

بدوره، أدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية احتجاز الرهائن في الكنيس، ووصف الواقعة بأنها هجوم معاد للسامية وملعون وغير مقبول، كما عبر المجلس عن تضامنه مع يهود أميركا، معتبرا أنه “لا مبرر لهذه الجريمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى