fbpx
أخر الأخبار

سيف الإسلام القذافي يطلق مبادرة سياسية

مرصد مينا

كشف خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي مساء الثلاثاء عن مبادرة قدمها الأخير تنص على إفساح المجال أمام شخصيات ووجوه جديدة يختارها الليبيون عبر انتخابات شفافة، موضحا أن “مبادرة القذافي تدعو لانسحاب كافة الشخصيات السياسية بمن فيها سيف الإسلام، هدفها مصلحة ليبيا والشعب”، وذلك في تصريحات نقلها موقع العربية نت.

وكان المجلس الرئاسي الليبي، أعلن اليوم الثلاثاء، عن خطة لمعالجة حالة الانسداد السياسي في البلاد، قال إنها “تتوافق مع المطالب الشعبية” وتقوم على إنهاء المراحل الانتقالية عبر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ويتزامن تحرّك المجلس الرئاسي الليبي مع موجة احتجاجات شعبية تشهدها ليبيا منذ يوم الجمعة الماضي، تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ورحيل جميع الأطراف الحاكمة، مع التعجيل بإجراء الانتخابات.

 المجلس قال في بيان، إنه “استجابة للمطالب المشروعة لأبناء الشعب الليبي، وتحقيقاً لتطلعاتهم للتغيير، أجرى المجلس الرئاسي عدداً من الاجتماعات بين أعضائه، خلصت إلى التوافق حول إطار عام لخطة عمل تعالج الانسداد السياسي في البلاد”.

يشار أن ليبيا تعاني من ترد كبير على مستوى الخدمات، على رأسها قطاع الكهرباء، وتضخم ناجم عن عوامل عدة أهمها الانقسام السياسي والفساد، وانتشار الفصائل المسلحة المتناحرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى