fbpx
أخر الأخبار

سيف الإسلام يرد على استبعاده من الترشح بدعوة أنصاره لاستلام البطاقات الانتخابية

مرصد مينا – ليبيا

رد سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، على لجنة الانتخابات التي استبعدته من الترشح للانتخابات الرئاسية، رد بدعوة الليبين إلى مواصلة استلام البطاقات الانتخابية.

وقال في رسالته عبر الفيسبوك: “لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا…إخواني وأخواتي لا تهنوا ولا تحزنوا.. إن الله معنا.. علينا جميعا الاستمرار في عملية استلام البطاقات الانتخابية.. وبقوة”.

وكانت لجنة الانتخابات الليبية أعلنت، في قرار أولي، أن سيف الإسلام القذافي غير مؤهل لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة في البلاد، المزمع إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وذكرت وسائل إعلام ليبية نقلا عن مصادر مطلعة، أن “هناك اتجاه لرفض ترشح سيف الإسلام القذافي ونوري بوسهمين ومحمد الشريف وبشير صالح لأسباب قانونية وأحكام سابقة”.

يشار أن دعوة سيف الاسلام القذافي تتزامن مع إصدار المحكمة العسكرية الدائمة بمدينة مصراتة الليبية حكما بالاعدام على المرشح للانتخابات الرئاسية المشير خليفة حفتر، فيما أعلن الجيش الوطني الليبي أن الحكم صادر عن محكمة غير شرعية تتبع للإخوان المسلمين.

وشمل الحكم عسكريين آخرين من بينهم عبد الرازق الناظوري وصقر الجروشي وعبد السلام الحاسي والمبروك الغزوي ومحمد منصور وسعد الورفلي.

قرار النيابة العسكرية في مصراتة بحق خليفة حفتر جاء على خلفية اتهامه بقصف مقر كلية الدفاع الجوي مصراتة وما ترتب عليه من مقتل أحد الجنود التابعين للكلية.

وبحسب نص الحكم المتداول، طلب مكتب المدعي العام العسكري، النيابة العسكرية الكلية الوسطى من إدارة الشرطة العسكرية، تنفيذ الحكم على المحكم عليهم حسب الثوانين والأومر المبينة. مؤكدة على أن الحكم واجب التنفيذ فورا طبقا للمادة 92 من قانون الإجراءات الجنائية العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى