fbpx

سيناريو صادم جدا.. توقعات بتنحي ترامب عن الحكم قبل نهاية ولايته

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أبدت المدعية العامة في نيويورك، “ليتيتيا جيمس”، توقعاتٍ يأن يلجأ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” للتنحي عن مصبه قبل 20 كانون الثاني القادم، في سيناريو صادم جداً وغير متوقع.

وأرجعت المدعية، “جيمس”، المنتمية للحزب الديمقراطي، احتمالية تنحي الرئيس، لضرورات قضائية، مشيرةً إلى انه سيسعى من خلال نقل الصلاحيات إلى نائبه، “مايك بنس”، إلى طلب العفو عنه بشكل استباقي، قبل نقل السلطة إلى “بايدن”

يشار إلى أن الرئيس “ترامب” في آخر ظهورٍ له، شدد على مواصلته معركته القضائية لإبطال نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي اظهرت فوز منافسه الديمقراطي، “جو بايدن”.

كما بينت “جيمس” في تصريحات لها، أن الرئيس ووفقا لتحليلات خبراء القانون، لا يستطيع إصدار عفو نفسه، ما سيدفعه إلى التنحي وطلب العفو من “بنس”، الذي سيتولى إدارة البلاد، ويصدر العفو عن الرئيس وأفراداً من عائلته بسبب جرائم فيدرالية، يتهمون بارتكابها.

في السياق ذاته كشفت المدعبة أنها فتحت تحقيقاً في العام الماضي، بوجود علاقات بين شركات ترامب ودويتشيه بنك، وكان التحقيق مدفوعاً بشهادة المحامي السابق لترامب، “مايكل كوهين”، الذي شهد تحت القسم ان الرئيس قد ضخم اصوله وبياناته المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى