fbpx

سيول جارفة تودي بحياة شخصين شرق الجزائر

مرصد مينا- الجزائر

تسببت فيضانات وسيول جارفة أعقبت تساقط أمطار غزيرة على عدة مناطق بالشرق الجزائري، اليوم الاثنين، بمقتل شخصين، جرفتهما مياه مجرى مائي في منطقة أمدوكال بولاية باتنة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية .

الحماية المدنية في ولاية باتنة، قالت في بيان إن “ارتفاع منسوب مياه مجرى مائي بالمكان المسمى السطح ببلدية أمدوكال جرف شخصين فجر اليوم الاثنين، وتم العثور على الجثتين”، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ شخص ثالث “بفضل جهود فرقة الغطاسين والفرقة السينوتقنية وفرقة البحث والتدخل في الأماكن الوعرة”.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن الأمر يتعلق بمزارعين حاولا تخطي المجرى المائي بجرارهما فجرفتهما المياه بسرعتها القوية.

وشهد جنوب ولاية باتنة، وولاية المسيلة، تساقط كميات أمطار كبيرة خلال فترة وجيزة في وقت مبكر من صباح الاثنين، تسبب، بالإضافة إلى مقتل الشخصين، في خسائر مادية، بحسب الحماية المدنية.

يشار إلى أن مصالح الأرصاد الجوية، كانت حذرت الأحد من تساقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا، مرفوقة بحبات البرد في 19 ولاية منها باتنة.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تصل كمية الأمطار إلى 50 ملم.

الجدير بالذكر أن السيول الجارفة، تسببت في 10 من شهر آذار\ مارس الماضي، بمقتل 10 أشخاص بينهم خمسة أطفال في ولاية الشلف غرب الجزائر. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى