fbpx
أخر الأخبار

شاب سوري يحدد هوية منفذ هجوم نيويورك

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الشاب السوري “زاك طحان” كان اول من استطاع تحديد هوية منفذ هجوم نيويورك وساعد الشرطة بإلقبض عليه. وذكرت الشرطة أنها تمكنت من تتبع مسير المشتبه فيه، واسمه فرانك جيمس، دون التطرق إلى التفاصيل.

ونقل موقع “TMZ” أن “رجلا اسمه زاك طحان، كان يعمل في المنطقة التي قبض فيها على جيمس، قال إنه تمكن من التعرف على المشتبه به من تقارير الأخبار واتصل بالشرطة، التي أجرت عملية الاعتقال”.

وأجرى زاك، 21 عاما، حديثا مع الصحفيين قرب موقع اعتقال جيمس، حيث قال إنه كان يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة في إحدى المحال التجارية عندما تنبه إلى أن المشتبه به الذي تبحث عنه الشرطة ظهر على شاشة الكاميرا أمامه، قائلا: “قلت لنفسي: أووه إنه ذلك الرجل، واتصلت بالشرطة”.

“زاك طحان” أضاف أنه يحرص على “سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة”، مؤكدا أنه كان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، ويقول: “فعلت ذلك.. الحمد لله”. واختتم حديثه بالقول: “أنا من سوريا .. أنا من جيرسي (نيوجيرسي)”.

مؤسس المعهد العربي الأميركي “AAIUSA”، جيمس زغبي، قال في تغريدته: “الرجل الذي تمكن من تحديد هوية مطلق النار في محطة أنفاق نيويورك، أصغوا إليه: ‘أنا من سوريا أنا من جيرسي’، شكرا يا زاك لأنك جعلتنا نشعر بالفخر”.

وذكرت مصادر أمنية لـ “TMZ” أن جيمس اعتقل في منطقة “إيست فيلدج”، الأربعاء، وظهرت مقاطع فيديو لسيارات شرطة وهي تحيط بالمنطقة خلال وضع المشتبه به في إحداها، وتضمنت بعض التغريدات التي نشرت لعملية الاعتقال ونقلتها وسائل إعلام أميركية شكرا خاصا لزاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى