fbpx

شاب مصري يحصل على جائزة “لوزان الدولية” في فن الباليه

مرصد مينا – مصر

حاز الشاب المصري “لوكا عبد النور” (17 عاماً)، على المركز الثاني في مسابقة “لوزان الدولية للباليه الكلاسيكي”، التي تقام في مدينة “لوزان” السويسرية.

المسابقة شارك فيها 78 راقصاً من أصل 82 مرشحاً، اذ تم اختيارهم في البداية على أساس مقاطع الفيديو التي شاركوا بها في المسابقة، وصعد منهم للتصفيات النهائية في المسابقة 20 راقصاً فقط من بينهم “لوكا عبد النور”.

ويدرس لوكا في أكاديمية زيوريخ للرقص، اذ أثار إعجاب لجنة التحكيم الدولية في مسابقة لوزان التي أقيمت من 31 يناير وحتى 6 فبراير الجاري وذلك بما أداه من رقصات في فئات الرقص الكلاسيكي والمعاصر.

إلى جانب ذلك، حصل الشاب “عبد النور” على جائزة “أفضل مرشح من سويسرا”، وجائزة الجمهور، ومن خلال حصوله على المركز الثاني في المسابقة، سوف يتسنّى له الحصول على منحة “شباب الأمل” ليتدرب لمدة عام في إحدى فرق الباليه المرموقة التي يختارها، على أن تغطي المنحة جميع التكاليف لهذا العام.

وفي التصفية النهائية اختارت لجنة التحكيم، برئاسة مصمم الرقصات من بازل، ريتشارد ويرلوك، ستة فائزين بجوائز هذا العام، حيث ستتاح لهؤلاء الراقصين الواعدين فرصة الحصول على منح دراسية بإحدى المدارس العريقة في مجال الباليه الكلاسيكي.

الجائزة تأسست في العام 1973 لدعم الراقصين الشباب، ممن يرغبون في ممارسة مهنة الباليه من المدارس الإقليمية حول العالم، وتقتصر على الشباب في سن 15-18 عاماً، والذين لم يعملوا بعد في مجال الباليه الاحترافي، حيث يتوجب على المشاركين تقديم مقطع فيديو من 15-20 دقيقة يظهر أداءهم لمجموعة من الحركات المتخصصة في بيئة الاستوديو.

وتقام جائزة “لوزان”، وهي مسابقة رقص دولية في مجال الباليه الكلاسيكي سنوياً في مدينة لوزان السويسرية، وهي مخصصة للراقصين الشباب الذين يسعون لممارسة هذا النوع من الفنون بشكل احترافي، اذ عادة ما يصبح الفائزون بجوائز هذه المسابقة نجوما في فن الباليه مع كبرى فرق الباليه حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى