fbpx

شاحنة تقتحم تظاهرة في مدينة ذي قار العراقية

مرص مينا – العراق

أصيب متظاهرون عراقيون بجروح متفاوتة، خلال مظاهرة خرج بها العشرات من العاطلين عن العمل من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد، في مدينة ذي قار جنوبي العراق، الثلاثاء.

مصادر أمنية، كشفت أن المتظاهرين المصابين وعدد 4، أصيبوا بعد اقتحام شاحنة مسرعة للمظاهرة، مبينةً أن الحادثة وقعت قرب جسر الزيتون وسط مدينة الناصرية، التابعة لمحافظة ذي قار، وأن أسبابها لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

كما أشارت المصادر إلى أن سائق الشاحنة لاذ بالفرار بعد وقوع الحادثة فوراً، لافتةً إلى أنه اقتحم المظاهرة بشاحنته، التي كان يقودها بسرعة كبيرة، خلال محاولة المتظاهرين إغلاق جسري النصر والزيتون على نهر الفرات أمام حركة السيارات، وسط انتشار مكثف لقوات مكافحة الشغب.

تزامناً، بينت المصادر أن المتظاهرين خرجوا بمظاهرتهم للمطالبة بتوفير وظائف حكومية ضمن في القطاع العام الحكومي، واتخاذ إجراءات من شأنها الحد من معدلات البطالة المتزايدة في البلاد.

يشار الى أن مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، شهدت الأحد الماضي، هدوءا نسبيا بعد سحب عناصر مكافحة الشغب من شوارع المدينة، وأظهرت صور تداولها ناشطون تبادل أحاديث ودية بين بعض الجنود والمتظاهرين الذين انسحبوا من محيط مقر المحافظ الذي اقتحموه، يوم الجمعة الماضي، وأحرقوا بعض غرفه الخارجية.

من جهته قال رئيس جهاز الأمن الوطني “عبد الغني الأسدي”، الذي عينه “الكاظمي” محافظاً للمدينة، إن مهمته كمحافظ لذي قار وقتية والحوارات متواصلة مع أهالي الناصرية لاختيار ما يرونه مناسباً، مؤكدا أنه أعطى تخويلاً لقيادة الشرطة بنقل ومحاسبة من لا يؤدي واجباته بصورة تامة، وكل من لا ينفذ الأوامر الصادرة بمنع استخدام الرصاص الحي أثناء المظاهرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى