fbpx

شاركوا في حرب قره باغ.. روسيا تتحدث عن وجود 2000 مقاتل من الشرق الأوسط

مرصد مينا – روسيا

أكد وزير الخارجية الروسي، “سيرغي لافروف”، وجود ما لا يقل عن ألفي مسلح من الشرق الأوسط، شاركوا في العمليات القتالية الدائرة في إقليم ناغورنو قره باغ، بين الجيشين الأرمني والأذربيجاني.

يشار إلى أن منظمات حقوقية سورية، قد اتهمت الجيش التركي بتجنيد مئات الشباب السوريين وإرسالهم إلى الإقليم المتنازع عليه، لدعم الجيش الأذري في مواجهة الجيش الأرميني.

في السياق ذاته، أشار “لافروف” إلى حالة القلق لدى الحكومة الروسية من تصاعد عدد المسلحين الأجانب المتورطين في النزاع حول الإقليم، مشدداً على أن موسكو طالبت كافة الأطراف المتنازعة وذات الصلة بعدم اللجوء إلى إرسال المزيد من أؤلائك المقاتلين.

وكانت الأزمة في الإقليم قد اندلعت قبل أشهر، بعد شن الجيش الأذري هجوماً على نقاط للجيش الأرميني، المنتشرة في الإقليم، الذي تقول الحكومة الأذرية إنه جزءاً من أراضيها، متهمةً الجيش الأرميني باحتلاله.

يذكر أن تركيا كانت قد صرحت في وقتٍ سابق بوقوفها إلى جانب الحكومة الأذرية في مطالبها، دون التطرق إلى مسألة إرسال مقاتلين أجانب لدعم القوات الأذرية، وذلك في حين تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمقاتلين قالوا إنهم من أرمن لبنان، سافروا إلى الإقليم لدعم الجيش الأرميني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى