fbpx

شبكة دولية لتجارة المخدرات تنقل الأموال من فرنسا إلى المغرب

مرصد مينا – المغرب

بعد تحقيقات دامت قرابة 18 شهرا، تمكنت الشرطة الفرنسية والشرطة الأوروبية “الأوروبول ” من الإطاحة بشبكة كبيرة لغسيل الأموال كانت تستهدف المغرب بأعمالها.

وقد أعلنت الشرطة الأوروبية، في تقرير صادر عنها، أن العملية انتهت باعتقال 18 مشتبهاً فيه ومصادرة أصول بقيمة 4 ملايين أورو. وقالت الأوروبول ان هذه الشبكة متورطة في غسل وتحويل أموال بقيمة 90 مليون أورو سنوياً إلى المغرب.

وتفيد المعطيات المتوفرة أن هذه الشبكة تجمع الأموال من فرنسا واسبانيا من تجارة تهريب المخدرات، وتقوم بنقلها من فرنسا الى المغرب عبر اسبانيا، وذلك بإخفائها في شاحنات وسيارات.

وحسب المعلومات التي أعلن عنها الأوروبول، فإن المحققين تمكنوا من ضبط 2.5 مليون أورو نقداً، وثلاث شقق، وثلاث شاحنات، وست سيارات، والعديد من الحسابات البنكية، إضافة إلى 37 كيلوغراما من القنب الهندي، و5 كيلوغرامات من الكوكايين، وبندقيتين ومسدس آلي واحد.

وكان المحققون قد اكتشفوا في مدينة ليون الفرنسية شبكة إجرامية منذ سنة 2018 متورطة في جمع أموال كبيرة عبر تجارة المخدرات، حيث اولوا المسالة الأهمية القصوى وكثفوا من وقتها الرقابة وشددوها على افراد تلك الشبكة ليكتشفوا ان هناك اسطولا مكونا من 15 شاحنة مغربية كانت تجوب فرنسا وتنقل البضائع وتجمع الأموال من تجار المخدرات قبل نقلها إلى المغرب عبر إسبانيا.

الشاحنات المغربية، وفق تقرير الشرطة الأوروبية، تضطر للتوقف لعدة أيام في انتظار تحصيل الأموال قبل نقلها إلى المغرب عبر إسبانيا، مضيفة أن المتورطين عملوا أيضا على نقل أموال بشكل غير قانوني عن طريق إخفائها في سيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى