fbpx
أخر الأخبار

شبهات فساد.. الصدر يطالب الحكومة العراقية بالتحقيق بانهيار مزار “قطارة الإمام علي”

مرصد مينا

طالب مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الحكومة العراقية بالتحقيق بحادثة انهيار في مبنى “قطارة الإمام علي”، بمحافظة كربلاء والذي اسفر عن سقوط 10 ضحايا بينهم أطفال، مشيراً إلى وجود شبهات فساد وراء الحادثة.

‎وكتب الصدر، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بتويتر “مرة أخرى تتسبب شبهات الفساد بضحايا مدنيين، في (القطارة) لكن هذه المرة شمل الفساد دور العبادة وبكل وقاحة”.

‎وأضاف في تغريدة له: “من هنا ‎نطالب الحكومة بتحقيق فوري وجاد من أجل كشف ‎الحقيقة لكي لا يطال الفساد المساجد ودور العبادة ‎كما طال مؤسسات الدولة ووزاراتها”.

وأوفد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، وزير الداخلية عثمان الغانمي، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، إلى محافظة كربلاء، للإشراف على عمليات إنقاذ المحاصرين تحت أنقاض “قطارة الإمام علي”.

يشار أن مزار قطارة الإمام علي في محافظة كربلاء انهار السبت، حيث حاصر نحو ستة أشخاص تحت الركام، وعلى إثر ذلك توجهت فرق الدفاع المدني من كربلاء وبغداد وبابل والنجف والديوانية للمساهمة في جهود إنقاذ المحاصرين تحت الركام.

وتتصاعد نقمة الشارع العراقي على الموقف الحكومي الذي وصفه البعض بـ”الخجول” ازاء انقاذ المحتجزين تحت ركام انهيار تل ترابي في مزار ومقام قطارة الامام علي في كربلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى