fbpx
أخر الأخبار

شبيه “نصر الله” العراقي يتقمص دور زعيم “حزب الله” اللبناني

مرصد مينا – العراق

أطلق رجل الدين العراقي “هاشم الحيدري” زعيم ما يسمى بـ”حركة عهد الله الإسلامية” اليوم الجمعة، تصريحات داعمة لإيران تجاوزت الأعراف الدبلوماسية والسياسية.

“هاشم الحيدري” الذي يقيم في إيران قال: “إن إيران نعمة عظيمة لشعب العراق وسوريا ولبنان، ويجب ألا يغيب عن البال أن المخطط الرئيسي والهدف هو أعداء ولاية الفقيه علي خامنئي”.

وزعم شبيه “حسن نصر الله” أن “إيران جنة بين دول العالم، وإن وجود إيران في جبهة المقاومة ووجود خامنئي دليل على قوة هذه الجبهة”.

يذكر أن تقارير عراقية أشارت إلى أن الظهور الملفت لرجل الدين العراقي هاشم الحيدري على الساحة الدينية والسياسية العراقية هو محاولة إيرانية لدفع الرجل لكي يتقمص دور الأمين العام لجماعة حزب الله اللبناني “حسن نصر الله “

وتجاهل “الحيدري” أحد القادة الكبار لمليشيات كتائب حزب الله العراقية المدعوم من إيران الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في العراق في الأشهر الماضية، ضد إيران وسياساتها، وجرائم التصفية والنهب التي ترتكبها المليشيات المدعومة إيرانيا في الأراضي العراقية.

يشار إلى أن المحتجون في العراق استهدفوا المصالح الإيرانية في محافظتي البصرة وكربلاء والنجف رفضاً للوجود الإيراني في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى