fbpx

شخصيات فرنسية بارزة تطالب بإدراج “حزب الله” على لوائح الإرهاب

مرصد مينا – فرنسا

طالبت مجموعة من شخصيات فرنسية بارزة، الرئيس “إيمانويل ماكرون” والاتحاد الأوروبي بإدراج “حزب الله” اللبناني على لائحة المنظمات الإرهابية في أوروبا.

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أمس الاثنين نشرت رسالة مفتوحة، دعت خلالها 27 شخصية فرنسية تضم نوابا وسياسيين وبيروقراطيين ومحامين وصحفيين ماكرون والاتحاد الأوروبي لتصنيف “حزب الله” كمنظمة إرهابية.

ومن بين تلك الشخصيات نائبة رئيس الجمعية الوطنية “آني جينيفارد” ورئيس الوزراء السابق “مانويل فالس” ووزير الخارجية السابق “برنيس دوبوا” والمدير السابق لمنظمة أطباء بلا حدود “ميشيل بروجير”.

إلى جانب ذلك، أكدت الشخصيات في رسالتها أن لبنان لن يتمتع بالسيادة دون إدراج “حزب الله” على لوائح الإرهاب. مشيرة إلى أن “الحزب يستخدم قوته الضارة في لبنان بشكل متزايد وغير محدود، وأنه أحد المسؤولين عن انهيار النظام الاقتصادي في هذا البلد”.

وأعربت عن قلقها من القدرات العسكرية لـ”حزب الله” في لبنان، مشيرة إلى ضرورة نزع سلاح الحزب.

 يذكر أن السلطات الألمانية قد قررت أواخر شهر نيسان\ أبريل المنصرم حظر “حزب الله” عن أراضيها مصنفة إياه كـ”منظمة إرهابية”.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن بلادها حظرت الحزب، المدعوم من إيران، على أراضيها وصنفته “منظمة إرهابية”، بعد موافقة البرلمان الألماني على مقترح يحث حكومة المستشارة “إنجيلا ميركل” على حظر جميع أنشطة “حزب الله “على الأراضي الألمانية، بسبب “أنشطتها الإرهابية” ولا سيما في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى