fbpx

شردوها فأضرمت النار بجسدها..محاولة انتحار سيدة إيرانية رفضاً الظلم

مرصد مينا – إيران

أضرمت سيدة إيرانية النار بجسدها، احتجاجاً على هدم بلدية مدينة بندر عباس، غرفة كانت تسكنها السيدة مع عائلتها، وذلك بذريعة أنها مخالفة وبنيت على أراضي حكومية.

وبحسب شهود عيان على الحادثة، فإن السيدة حاولت التوسل لعمال البلدية كي لا يهدموا غرفتها، من ثم بدأت بإلقاء الحجارة عليهم، لافتين إلى أنها لجأت إلى إضرام النار بنفسها بعد أن تجاهل عمال البلدية كل محاولاتها.

يشار إلى أن رئيس مركز المعلومات التابع لبلدية طهران، “غلام حسين محمدي”، قد أعلن في وقتٍ سابق، عن ارتفاع معدل التشرد بين الإيرانيات خلال الأشهر الأربعة الماضية، بنسبة 20 بالمئة.

في السياق ذاته، أشار الشهود إلى أنه تم نقل المرأة إلى المستشفى، حيث أظهرت النتائج الطبية أن جسدها أصيب بحروق بنسبة 19 بالمئة، وسط تضارب الأنباء عن وفاتها.

تزامناً، فجرت حادثة المرأة موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل عدد من المعلقين عن منطقية أن يعيش شعب دولة إيران النفطية بهذا البؤس الفقر، لافتين إلى أن هذه الطبقة من الشعب أولى بنقود ومليارات النفط من الميليشيات، التي يدعمها النظام في كل من العراق وسوريا ولبنان واليمن.

يذكر أن تقارير اقتصادية قدرت نسبة الفقر في إيران بـ 40 بالمئة من إجمالي السكان، وسط توقعات بارتفاع تلك النسبة خلال الأشهر القادمة مع تزايد انتشار وباء كورونا واستمرار العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى